عمر البلوشي


للمشاركة في آسياد «هانغتشو 2022»

استبعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الآيسلندي آرون 5 لاعبين من تشكيلة المحاربين قبل المغادرة إلى الصين للمشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام خلال الفترة من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري «أسياد هانغتشو 2022».


وشمل قرار الاستبعاد كلاً من أحمد رضا، علي محمود، عبدالله علي، عادل محمد والحارس منتظر إبراهيم، فيما سيتم الثلاثاء استبعاد لاعب واحد وهو الأخير من القائمة التي ستضم 16 لاعباً للمغادرة إلى الصين.

وسوف يستدعي المدرب اللاعبين المستبعدين بعد العودة من الآسياد وذلك للانخراط في تحضيرات المنتخب للمشاركة ضمن التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستتضمن قائمة المنتخب حينها 18 لاعباً بدلاً من 16 كما في الآسياد.

وتضم قائمة منتخبنا قبل التصفية النهائية كل من الحارسان محمد عبدالحسين وهشام الأستاذ، حسين الصياد، محمد ميرزا، علي ميرزا، علي عيد، محمد عبدالرضا، حسن ميرزا، محمد حبيب، حسن السماهيجي، محمد حبيب الناصر، مهدي سعد، قاسم قمبر، أحمد جلال، حسن مدن، مجتبى الزيمور ومحمد حميد.

وخاض منتخبنا الثلاثاء تمرينه الأخير قبل السفر يوم الخميس، وذلك بتواجد اللاعبين المحترفين حسين الصياد، علي عيد، محمد عبدالحسين ومحمد حبيب الناصر، حيث شكل تواجدهم مع زملائه إضافة قوية خلال الأيام القليلة الماضية، وخاصة مع اكتمال صفوف المنتخب بعناصره القوية.

وستغادر بعثة منتخب اليوم فجر الخميس إلى الصين عن طريق دبي، وذلك من أجل خوض منافسات البطولة ضمن المجموعة الثالثة، حيث سيخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام نظيره الكازاخستاني يوم الأحد القادم، على أن يواجه يوم الأربعاء منتخب أوزبكستان.

ويمتلك منتخبنا الأفضلية وبنسبة كبيرة عن كلا منافسيه في هذه البطولة، وخاصة بما يتمتع به المحاربين من مستويات فنية عالية ساهمت بشكل كبير في مواصلة منتخبنا المنافسة على المستوى القاري، وكذلك استدامة المشاركة ضمن بطولات كأس العالم في العقد الأخير.