عمر البلوشي


تواجه إيران على صدارة المجموعة

حقق منتخبنا الوطني لكرة الطائرة انطلاقة قوية ومثالية ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في الصين من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري «أسياد هانغتشو 2022»، وذلك بعد تفوقه على نظيره النيبالي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد جاءت كالتالي (25/20 و20/25 و18/25 و15/25).


وتمكن المنتخب النيبالي من كسب مجريات الشوط الأول الذي قدم من خلاله أداء هجومي ودفاعي أفضل من منتخبنا الوطني، لكن سرعان ما عاد منتخبنا بقوة في الشوط الثاني ونجح في الحد من خطورة المنافس من خلال الفعالية الهجومية القوية عن طريق ناصر عنان، مع المساندة من علي إبراهيم ومحمد يعقوب وعباس الخباز.

وشهد الشوط الثالث بروز منتخبنا بتخليص الكرات من منتصف الشبكة عن طريق محمد جاسم الذي نجح في تسجيل 5 نقاط، إلى جانب فعالية حوائط الصد من عباس الخباز الذي كسب نقطتين منها وسجل نقطتين هجومياً.

وواصل الأحمر اندفاعه القوي نحو الحسم المباراة لمصلحته في الشوط الرابع من خلال تألق محمد يعقوب الذي نجح في تسجيل 11 نقطة خلال هذا الشوط، مع المساندة القوية من علي إبراهيم الذي لعب دوراً مهماً في تسجيل العديد من النقاط المهمة، وسط هبوط كبير في أداء منتخب النيبال الذي لم يتمكن من العودة لمجريات اللقاء، ليحسم منتخبنا اللقاء لمصلحته.

وسجل محمد يعقوب خلال مجريات المباراة 23 نقطة، يليه علي إبراهيم وناصر عنان بمجموع 14 نقطة لكلاً منهما، عباس الخباز 13 نقطة، محمد جاسم 9 نقاط ومحمود العافية 4 نقاط.

وستخوض الخميس طائرة الأحمر مباراتها الثانية في دور المجموعات من البطولة عندما تلتقي المنتخب الإيراني عند تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، حيث ستلعب هذه المواجهة على صدارة المجموعة، وخاصة في حال تفوق إيران المتوقع وبقوة على النيبال في مباراتهم القادمة.