الصدارة تتحول من الخالدية إلى الشرقي

ارتفاع نسبة التهديف و3 بطاقات حمراء في الجولة الثانية

وليد عبدالله



أسدل الستار «السبت» على منافسات الجولة الثانية من القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2023/ 2024. وشهدت الجولة تغيرات على مستوى متصدر الجولة وفرق المقدمة في التربيب العام، وزيادة عدد الأهداف وكذلك إشهار البطاقات الحمراء.

الفوز الأول لـ3 فرق !

وبالعودة لنتائج هذه الجولة، فقد سجل الرفاع فوز الأول في هذا الموسم على حساب الحد بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، في حين فاجىء الحالة الجميع بالفوز على حساب المنامة بهدفين مقابل هدف، وتمكن النجمة من تسجيل انتصاره الأول في الموسم على حساب الشباب نتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، فيما استطاع الرفاع الشرقي من تحقيق فوز مستحق على حساب البسيتين بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف. وبذات النتيجة، نجح الأهلي من تحقيق الفوز الأول بالموسم على حساب سترة، فيما انتهت قمة الجولة بين الخالدية والمحرق بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

الصدارة شرقاوية في «الثانية»

وبعد نتائج الجولة الثانية، تحولت صدارة الترتيب من الخالدية الذي تراجع إلى المركز الرابع «4 نقاط»، إلى الرفاع الشرقي الذي تصدر الترتيب في هذه الجولة برصيد «6 نقاط» وبفارق الأهداف عن الحالة «6 نقاط» الذي حل في المركز الثاني. فيما تقدم الرفاع إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى «4 نقاط»، وتقدم النجمة غلى المركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى «4 نقاط»، فيما تراجع المحرق إلى المركز السادس برصيد «4 نقاط». وحل في المركز السابع فريق الأهلي برصيد «3نقاط»، وتراجع المنامة إلى المركز الثامن برصيد «3 نقاط».

4 فرق ونزيف النقاط

ولا تزال 4 فرق لم تحقق حتى الآن أي نقطة بعد ختام مباريات الجولة الثانية، فقد واصلت نزيف النقاط من خلال تعرضها مجددا للخسارة في هذه الجولة، والفرق هي: الشباب صاحب المركز التاسع، البسيتين صاحب المركز العاشر، الحد صاحب المركز الحادي عشر وسترة صاحب المركز الثاني عشر والأخير.

ارتفاع نسبة التهديف إلى 23 هدف

وشهدت الجولة الثانية ارتفاع في نسبة التهديف في مجموع مباريات هذه الجولة، حيث وصل عدد الأهداف التي شهدتها المباريات 23 هدفا أي بنسبة 3.8 هدف في كل مباراة، مقارنة بالجولة الأولى التي شهدت تسجيل 15 هدف في جميع مبارياتها. حيث يعكس ذلك، ارتفاع مستوى الفرق من الناحية الفنية ودخولها في أجواء المنافسة، والذي منح هذه الجولة نسبة أهداف مرتفعة، والذي سيكون لها مردود إيجابي على تطور مستوى الفرق ودفعها نحو تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في بقية مباريات المسابقة.

الرفاع الأقوى هجوميا

ويعتبر فريق الرفاع صاحب المركز الثالث في الترتيب العام بعد الجولة الثانية هو الفريق الوحيد صاحب أعلى معدل تهديفي حتى الآن برصيد 6 أهداف في مباراتين. يليه الرفاع الشرقي المتصدر برصيد 5 أهداف والنجمة صاحب المركز الخامس برصيد ذاته من الأهداف. فيما يعتبر البسيتين وسترة أضعف خط هجوم حتى الآن بعد اكتفى الفريقان بتسجيل هدف واحد فقط.

الحالة والخالدية الأقوى دفاعيا

ويعتبر فريقا الحالة صاحب المركز الثاني والخالدية صاحب المركز الرابع الأقوى في الدفاع، حيث لم تتلق شباكهما سوى هدف خلال الجولتين الأولى والثانية. فيما يعد فريق الحد الأضعف من الناحية الدفاعية بعد أن تلقت شباكه 6 أهداف في الجولتين، يليه الشباب وسترة اللذين تلقت شباكهما 5 أهداف.

3 بطاقات حمراء في الجولة الثانية

وشهدت الجولة الثانية ارتفاع في نسبة إشهار البطاقة الحمراء «الطرد» إلى 3 بطاقات ليرتفع العدد إلى 4 بطاقات منذ انطلاق مباريات المسابقة. حيث أشهرت البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنامة أحمد غيلان، وعلى المدرب المساعد لفريق المنامة حسن الموسوي وعلى المدرب المساعد لفريق المحرق إبراهيم المشخص. فيما شهدت الجولة الأولى من المسابقة إشهار بطاقة حمراء واحدة في وجه لاعب الحد الكونغولي ثيموييليه.

صدارة الهدافين لـ»الحشاش»

وتصدر مهاجم فريق الأهلي عبدالله الحشاش ترتيب الهدافين بعد ختام الجولة الثانية، بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 3 أهداف، متقدما بفارق هدف عن أقرب ملاحقيه، وهم: لاعب المنامة إبراهيم الختال، لاعب المحرق التونسي فراس شواط، لاعب الرفاع كميل الأسود ولاعب النجمة البرازيلي جونيور دي كوستا.

«دقيقة حداد»..

وشهدت جميع مباريات الجولة الثانية من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز وقوف جميع الفرق دقيقة حداد وصمت على أرواح شهداء الواجب الوطني المقدس، الذي ضحوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الإسلامية وثغورها وحدودها. ونحن في صحيفة «اكسترا» الرياضية، نجدد عزاءنا في هذا المصاب الجلل، داعين الله عز وجل أن يتغمد الشهداء وبواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

الجولة الثالثة

وتقام الجولة الثالثة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز على مدار 3 أيام، حيث تنطلق يوم 6 أكتوبر بإقامة مواجهتين تجمع الأولى فريقا الحالة والنجمة على ملعب استاد المحرق، وتجمع الثانية فريقا الشباب والحد على ملعب مدينة خليفة الرياضية. وتتواصل المباريات يوم 7 اكتوبر بإقامة مباراتين تجمع الأولى فريقا سترة والبسيتين على ملعب استاد المحرق وتجمع الثانية فريقا الرفاع الشرقي والمنامة على استاد مدينة خليفة الرياضية. وتختتم مباريات الجولة يوم 8 أكتوبر بإقامة مباراتين تجمع الأولى الرفاع والمحرق على استاد مدينة خليفة الرياضية، في قمة مباريات هذه الجولة، وتجمع الثانية فريقا الخالدية والاهلي على استاد نادي المحرق.