وليد عبدالله


ديوريتش اللاعب..

فالمدرب يسعى لإنجاز تاريخي


في انطلاقة ثمن نهائي أغلى الكؤوس في نسختها 47

تنطلق «الخميس» مباريات دور 16 ( ثمن النهائي ) بالنسخة 47 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي الحالي 2023/ 2024، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي عالي، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي أم الحصم.

وكان فريقا عالي وأم الحصم قد خاضا الدور التمهيدي، حيث نجح عالي من التأهل إلى دور 16 بعد ان أقصى فريق المالكية بالفوز عليه بنتيجة 2/0، فيما نجح أم الحصم من التأهل إلى هذا الدور بعد انتصاره على حساب البديع بنتيجة هدف دون رد.

ويعتبر تأهل البديع وأم الحصم لهذا دور 16 من أغلى الكؤوس نتيجة غير مسبوقة في تاريخ الفريقين، حيث أن هذا التأهل هو الأول في مشوار الفريقين في هذه المسابقة الغالية.

وبالعودة للمباراتين، فإن الرفاع وبقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي يخوض هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على حساب فريق الخالدية في الجولة الثامنة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. حيث يسعى الفريق للاستفادة من هذا الانتصار بشكل إيجابي، من أجل تحقيق أول انتصار له في هذه النسخة من مسابقة كأس جلالة المعظم للعبور إلى دور الثمانية.

في المقابل، يتطلع فريق عالي بقيادة مدربه الصربي ميلان ديوريتش، والذي سبق وأن كان لاعبا في المسابقات البحرينية مع فريقي الأهلي والمنامة، من تحقيق فوز ثمين على حساب الكتيبة الرفاعية، وذلك من أجل أن يواصل الفريق تسجيل النتائج التاريخية في مشواره في هذه المسابقة.

وكان الفريق قد تعادل أمام فريق المالكية بنتيجة 1/1 في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الثامنة من مسابقة دوري الدرجة الثانية.

وفي المباراة الثانية، يخوض الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي فرناندو سانتوس المواجهة بنشوة الفوز الأخير على حساب فريق الحد، والذي منحه صدارة مؤقتة لفرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. حيث يطمح الفريق لمواصلة عروضه الإيجابية منذ تولي المدرب البرتغالي، من خلال تحقيق انتصار مهم في بداية مشواره بـ»أغلى الكؤوس».

وعلى الناحية الأخرى، يخوض أم الحصم بقيادة مدربه السوري رضوان الأبرش هذا اللقاء، وهو يطمح لتسجيل فوز تاريخي على حساب الأهلي، من أجل الاستمرار في المنافسة في هذه النسخة من المسابقة، خصوصا وأن الفريق سيخوض هذه المباراة وهو قادم من خسارة أمام فريق الاتحاد بنتيجة 4/3 ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة دوري الظل.