عمر البلوشي

تقام اليوم الخميس مواجهتان في افتتاح الجولة الثامنة عشرة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا سماهيج والشباب عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي فريقا الدير والاتحاد عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بمدينة عيسى الرياضية.

ويتطلع الشباب إلى الفوز في هذه المواجهة سعياً نحو تحقيق المركز الثاني له هذا الموسم، وخاصة مع صعوبة تحقيق اللقب مع اقتراب النجمة من حسمه في الجولة القادمة أمام الشباب أيضاً.



ويمتلك الماروني فرصة كبيرة في مباراة اليوم للفوز على القابع في المراكز الأخيرة، مع رغبة الشبابيين في مواصلة اندفاعهم المتميز خلال الجولات القادمة، ولا سيما مع المنافسة الشديدة بينهم وبين الأهلي في صراع الوصافة هذا العام.

ومن جانب آخر، يلتقي الدير والاتحاد في مباراة يتطلع فيها الأخير إلى الفوز والتمسك بأمل الحصول على أحد المركزين الثاني والثالث هذا الموسم، حيث سيواجه الاتحاد منافساً قادراً على تحقيق الفوز في هذا اللقاء على الرغم من المستويات المتذبذبة للبرتقالي هذا الموسم.

أما الدير فإنه سيخوض المباراة من أجل تحسين موقعه على سلم الترتيب العام للدوري، والظفر على أقل تقدير بالمركز السادس وخاصة أن هذا المركز تتنافس عليه أربعة فرق.

ويتصدر النجمة الترتيب العام بمجموع 48 نقطة بالعلامة الكاملة من دون أي خسارة، فيما يأتي الأهلي ثانياً برصيد 38 نقطة، والشباب ثالثاً 37 نقطة، والاتفاق رابعاً 35 نقطة، والاتحاد خامساً 34 نقطة، والتضامن سادساً 28 نقطة، والدير سابعاً 27 نقطة، وباربار ثامناً 27 نقطة، وسماهيج تاسعاً 26 نقطة، والبحرين عاشراً 21 نقطة وتوبلي الأخير 19 نقطة.