وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، اللجنة العليا للمكتب التنسيقي لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لاعتماد إقامة ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج أكتوبر القادم تحت شعار "لنصنع الابتكار" في دورته الثالثة التي تنظمها جامعة البحرين بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد، ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب البحريني في المجالين العلمي والإنساني.

وعقدت اللجنة العليا اجتماعها السادس مؤخراً برئاسة عميد شؤون الطلبة بالجامعة رئيس اللجنة د.أسامة الجودر بحضور عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد، نائب رئيس اللجنة، وحضره أعضاء اللجنة: رئيس قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات د.مازن أحمد، ورئيس الإعلام الخارجي والفعاليات بالمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد، محمد محمد، ورئيس شعبة الخدمات الطلابية وسام ابراهيم، والقائم بأعمال رئيس شعبة الفعاليات والأنشطة محمود الحايكي، والأخصائي بدائرة التسجيل والإرشاد الاكاديمي حمد الجابر، والمشرف بدائرة المباني والصيانة نادر رضا.

رفع مستويات الطلبة

ووجه رئيس اللجنة الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد لاعتماده موعد إقامة ملتقى سموه لمشاريع التخرج، الذي يعد واحداً من المبادرات الرائدة لدعم الطلبة والطالبات بالجامعات بمن فيهم "ذوي العزيمة"، ما يسهم في رفع مستوياتهم وقدراتهم التعليمية وتهيئهم ليكونوا قادرين على الدخول لسوق العمل بالشكل الذي يخدم مشاركتهم الحقيقية في تنمية وتطوير المجتمع البحريني.

ووجه رئيس اللجنة الشكر للأعضاء على الجهود التي بذلوها لافتتاح مكتب مبادرات بجامعة البحرين، مؤكداً أن هذه الجهود كان لها الأثر الواضح في إظهار حفل الافتتاح بصورة متألقة وناجحة ومشرفة. وعبر عن تقديره جهود رئيس مجلس إدارة مكتب "مبادرات" الطالب عبدالله مراد لإعداد الطلبة وتهيئتهم للافتتاح.



وعرض عميد شؤون الطلبة على الحضور مسودة الإطار التنفيذي لمكتب "مبادرات". وتناول الأعضاء المسودة بالنقاش بنداً بنداً، وأجروا عليه التعديلات التي رأوها مناسبة.

وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ناقشت اللجنة الخطوات التي تبدأ من خلالها التحضير والإعداد لإقامة النسخة الثالثة من الملتقى في أكتوبر المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار توجيه سموه بجدولة إقامة هذا الملتقى كل سنتين ضمن فعاليات جامعة البحرين.



ووافقت اللجنة على تشكيل اللجان الخاصة ومن أبرزها "اللجنة الأكاديمية" و"لجنة التحكيم"، على أن يتم رفع طلب إلى رئيس جامعة البحرين لتشكيل اللجنة الأكاديمية، فيما تشكل لجنة التحكيم من قبل اللجنة العليا أسوة بالملتقى السابق.