صندوق النقد العربي وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية يعززان تعاونهما لدفع الابتكار المالي في المنطقة من خلال تبادل المعرفة وتطوير المهارات.

اتخذ صندوق النقد العربي (AMF) وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) اليوم خطوات لتعزيز شراكتهما، من خلال توقيع مذكرة تفاهم (MOU) على هامش قمة دبي للتكنولوجيا المالية وفعاليات التكنولوجيا المالية لصندوق النقد العربي في دبي، الإمارات العربية المتحدة. بموجب مذكرة التفاهم، تنشئ المؤسستان إطاراً شاملاً للتعاون، يغطي مجموعة متنوعة من المجالات الحيوية، وكيفية الاستفادة من المزايا التنافسية لتحقيق رؤيتهما المشتركة نحو بناء نظام بيئي قوي ومرن للتكنولوجيا المالية وجعل الخدمات المالية الرقمية تعمل من أجل الشمول المالي والاستقرار عبر المنطقة. وقع المذكرة كلاً من سعادة الدكتور فهد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، والسيد بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

تجسد هذه المذكرة مستقبل التعاون بين صندوق النقد العربي وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في تعزيز الابتكار المالي والشمول في جميع أنحاء المنطقة وتم تحديد عدد من الأنشطة المشتركة، بما في ذلك في مجالات البحث والنشر التعاوني؛ أنشطة تطوير القدرات؛ الفعاليات و ورش العمل المشتركة، البرامج التعليمية المخصصة، وغيرها.

من جانبه، قال بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "تمثل هذه الشراكة معلماً مهماً في التزامنا بتقدم الابتكار المالي في المملكة والمنطقة بشكل عام. من خلال التعاون مع السوق المالي العربي، نهدف إلى استغلال خبراتنا ومواردنا لخلق بيئة تكنولوجيا مالية ديناميكية أكثر."