ترأست وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، اجتماع فريق عمل المصروفات التشغيلية والمكلف بـ "الموارد الطبية"، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة وليد المانع وندى أحمد محمود مصطفى الوكيل المساعد للموارد المالية المشتركة بوزارة المالية وأعضاء الفريق من وزارة الصحة وممثل من المجلس الأعلى للصحة، بمبنى وزارة الصحة بالجفير صباح اليوم الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018، حيث تم التباحث حول عددا من الموضوعات التي جاءت على أجندة الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع رحبت الوزيرة "الصالح" بفريق "الموارد الطبية"، مؤكدة على أن هذه المبادرات التي وضعت من أجل تعزير كفاءة الإنفاق الحكومي والإسهام في استدامة الأوضاع المالية واستقرارها بما يصب في استمرار تعزيز وتيرة التنمية لصالح الوطن والمواطن. كما أشارت إلى أن مخرجات عمل الفريق سيكون لها الأثر البالغ في نجاح برنامج التوازن المالي الهادف لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022.



وخلال الاجتماع تم استعراض أهمية برنامج التوازن المالي والأهداف والنتائج المرجوة، وآلية العمل التي يجب أن يسير عليها فريق العمل بوزارة الصحة، والتنسيق بين المعنين بوزارة المالية. كما تم التطرق إلى كيفية رسم خطة عملية لإدارة المصروفات المتعلقة بكل قطاع صحي، واستخدام الموارد المالية بحيث تستغل بشكل سليم والحفاظ عليها من الهدر.

إلى ذلك تم اقتراح وضع مقترحات للخطط القادمة بما يحافظ على عمليات توفير احتياجات المرضى من مستلزمات وتجهيزات مثل شراء الأدوية ولوازم المختبرات والاشعة الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والجراحية، وكذلك مصروفات العلاج بالخارج، بحيث من خلال الاجتماعات القادمة سيتم وضع التصورات ومناقشتها بطرق عملية وتسهيل الإجراءات.

وفي ختام اللقاء شكرت وزيرة الصحة الحضور، مثنية على الدور البارز والجهود التي يبذلونها من أجل نجاح عمل الفريق ورفع التقارير الدورية للجهات المعنية.