بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، هنأه جلالته فيها، بنجاح دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في اطلاق القمر الصناعي (خليفة سات).

وفيما يلي نص البرقية:

صاحب السمو الأخ العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم إمارة دبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرنا أن نعرب لسموكم الكريم ولدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في اطلاق القمر الصناعي (خليفة سات) كأول قمر صناعي إماراتي محلي الصنع، مشيدين بهذه الخطوة المتقدمة والتي تعد نقلة نوعية في توجه دولة الإمارات لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية، وتعد إنجازا عظيما وفخرا للأمتين العربية والإسلامية.

كما نثمن عاليا، منهج واستراتيجية دولة الامارات العربية المتحدة في هذا المجال من خلال الاعتماد على خبرات وأياد محلية ، الأمر الذي يجعل هذا الانجاز العالمي جزءا أصيلا في التاريخ العلمي والتكنولوجي ، يعتز به أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

وإذ نجدد لسموكم التهنئة بهذا الإنجاز العظيم ، فإننا نعرب عن خالص تمنياتنا لسموكم ولشعب الإمارات الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

أخوكم حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.