نظم مركز وكالة أنباء البحرين بنا لتطوير المهارات الإعلامية، دورتين تدريبيتين لموظفي كلية البحرين التقنية بوليتكنك البحرين، خلال الفترة من 22 إلى 25 من أكتوبر الجاري.



وهدفت الدورة التدريبية الأولى "فن صياغة الخبر الصحفي"، التي قدمتها نبيلة سليمان رئيسة التحرير بوكالة أنباء البحرين، إلى الارتقاء بالمهارات الأساسية للعمل الصحفي، والتعريف بالأساليب الإعلامية المختلفة في الكتابة، والتمييز بين القوالب الصحفية المختلفة، والتدريب على كتابة الخبر البسيط والمركب، وذلك لتمكين الفرد من كتابة الأخبار والتقارير بالمواصفات التي تحقق الأهداف المنشودة.

وقدم المستشار الإعلامي حبيب التومي الدورة الثانية "فن التعامل مع الإعلام"، وتضمنت فن المواجهة الإعلامية من خلال عناصر التشويق والإثارة وتركيز الانتباه، وكيفية إعداد المؤتمرات والبيانات الصحافية، ومهارات التعامل مع الإعلام الجديد، وذلك بهدف التعرف على أساليب التعامل مع أجهزة الإعلام المختلفة، والتدريب على كيفية توظيف المقابلة لصالح الأهداف الموضوعة، واستراتيجيات الرد على أسئلة الصحفيين.



وعبر موظفو كلية البحرين التقنية، عن خالص شكرهم وتقديرهم لوكالة أنباء البحرين على إتاحة الفرصة للمشاركة في هتين الدورتين التدريبين التي ساهمت في إثراء وتعزيز خبراتهم الإعلامية.

الجدير بالذكر أن مركز وكالة أنباء البحرين لتطوير المهارات الإعلامية يضم أحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الفنية اللازمة التي تحتاجها عملية التدريب الإعلامي، ويوفر للمتدربين أجواء مهنية وبيئة عالية المستوى تحوي كافة المرافق الخدمية الضرورية التي تمكنهم من تحقيق الاستفادة القصوى.