أشاد رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد بن حمد المالك، بالإعلام البحريني المتميز، وبالتاريخ الطويل للصحافة البحرينية، لافتاً أن الإعلام في مملكة البحرين بدأ مبكراً وتوفرت له الكفاءات الممتازة.

وأشاد المالك بمبادرة وزارة الإعلام الكويتية بالتعاون مع جمعية الصحافيين الكويتية في تنظيم الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات والذي يناقش دور المرأة في الاعلام، منوهاً بأن الهدف من هذا الملتقى هو تمكين المرأة الإعلامية في دول الخليج العربية في مجال المؤسسات الاعلامية، وسد النقص في وسائل الإعلام بالنسبة للحضور النسائي.

وأكد رئيس اتحاد الصحافة الخليجية أن عقد الملتقى يؤكد أن لدى دول الخليج العربية قدرات نسائية للتبوؤ بمواقع متقدمة في مختلف وسائل الاعلام سواء الصحافية أو الإذاعية أو التليفزيونية أو المواقع الإلكترونية، فضلاً عن تشجيعها على تنفيذ برامج ابداعية في وسائل الاعلام، موضحاً بأنه بتواصل مثل هذه الملتقيات ستشهد الساحة الإعلامية الخليجية وجوه جديدة متميزة.

وأضاف أن "الملتقى سيتطرق لأفكار جديدة وكثيرة يجب أن تطبق فيما يتعلق بتمكين المرأة من العمل الإعلامي لأن دول مجلس التعاون أصبحت زاخرة بكفاءات قادرة عل ممارسة هذه المهنة بكل حرفية، الى جانب وجود المؤسسات الأكاديمية الاعلامية كالجامعات والكليات التي تؤهل الإعلاميات من أن يمارسن هذه المهنة بكل جدارة، موضحا أنه من خلال الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات ستطرح أفكار ومواضيع مختلفة سيتم الاستفادة منها في وضع توصيات تخدم العمل الإعلامي بالنسبة للمرأة مع التركيز على الاعلام في ظل ظهور منصات جديدة للاعلام في المنطقة والعالم كان لها تأثيرات قد لا تتمتع أحياناً كثيرة بالنزاهة والمصداقية والانضباط.

وينطلق الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات الاثنين، حيث يضم جلسات حوارية تتطرق إلى "المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر".