حصلت شركة الخدمات المالية العربية (AFS)، المزود الرائد لحلول الدفع الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، على جائزة MEA Finance الأسبوع الماضي، حيث فازت بجائزة "مزود حلول المدفوعات الأكثر ابتكارًا لعام 2024". وهي السنة الثالثة على التوالي التي يتم فيها تكريم شركة AFS في حفل توزيع جوائز MEA Finance. ويعتبر ذلك من أكثر الأحداث المرتقبة والشهيرة التي تهدف إلى تكريم إنجازات القطاع المصرفي والمؤسسات المالية إقيليمًا.

واستندت جائزة هذا العام إلى طرح شركة AFS لحلول المدفوعات الرائدة للبنوك والشركات من جميع الأحجام، مع ابتكارات لجميع القطاعات وحلول لأسواقها المتنوعة والمتنامية. وتضمنت هذه الابتكارات برنامج AFS One، وهو برنامج متكامل لأجهزة نقاط البيع الذكية(POS) حيث يقدم أحدث التقنيات لمجموعة واسعة من المطاعم، وتطبيق AFS Pay الذي كان الأول من نوعه في مملكة البحرين لتحويل أجهزة أندرويد إلى أجهزة نقاط بيع ذكية والتي تقبل جميع عمليات الدفع اللاتلامسية. ويأتي ذلك بعد فوز شركة AFS العام الماضي بجائزة "أفضل ابتكار في تكنولوجيا المدفوعات 2023" والتي استندت على منصة الشركة الرائدة والمتطورة لتكنولوجيا التمويل المفتوح. وحصلت شركة AFS أيضًا على لقب "أفضل مزود لحلول المدفوعات - البحرين 2022" بناءً على طرحها لـ AFS Go! وهي مجموعة حلول مدفوعات رقمية تدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وتعليقًا على هذا التكريم، قال السيد سامر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة AFS: "لقد تم الإعتراف بنا على مدى ثلاث سنوات متتالية وهذا الإنجاز لشركة AFS يعكس نجاح حلولنا المبتكرة في مجال المدفوعات الرقمية والتي تهدف إلى تمكين البنوك والمؤسسات المالية والشركات من جميع الأحجام. نحن نعمل في مجال المدفوعات الرقمية منذ أربعين عاماً، ويأتي هذا الفوز بفضل جهودنا في تحقيق رؤيتنا ورغبتنا في أن نكون المزود الرائد لحلول الدفع الرقمية وأداة تمكين التكنولوجيا المالية".
تُكرّم جوائز MEA Finance قادة البنوك الإقليمية والمؤسسات المالية ومقدمي الحلول التقنية والأفراد لإنجازاتهم الاستثنائية وقيادتهم الملهمة على مدار العام الماضي في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة ذات قيمة عالية لعملائهم. هذه الجوائز هي واحدة من أكثر الأحداث المرتقبة والشهيرة التي تهدف إلى تكريم إنجازات الصناعة التي تنظمها مجلةMEA Finance ، وتعترف بالتميز في الأعمال.

الجدير بالذكر أن شركة الخدمات المالية العربية مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي والبنك المركزي المصري، ومملوكة بالأغلبية للمؤسسة العربية المصرفية ABC و36 بنكًا ومؤسسة مالية. تخدم الشركة أكثر من 60 عميلاً في أكثر من 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتوفر العديد من منتجات وخدمات وحلول الدفع الرقمية المتطورة للبنوك والمؤسسات والتجار، والتي تشمل خدمات معالجة البطاقات، واكتساب التجار، وحلول التكنولوجيا المالية وخدمات القيمة المضافة. تمتلك AFS مكاتب ومراكز بيانات في البحرين ومصر وعمان والإمارات العربية المتحدة.