أعلنت جمعية الاطباء البحرينية عن فتح باب الترشيح لرابطة علم الأمراض البحرينية، طالبةً من السادة الأطباء الراغبين بالترشح لعضوية هذه الرابطة أن يتقدموا بطلب يسلم إلى الجمعية مباشرة، أو يجري إرساله إلى أمين سر الجمعية الدكتور نزار بوكمال .

وأكد د. بوكمال الأطباء ضرورة أن يتضمن طلب الترشح تحديد المنصب المرغوب به داخل الرابطة، وهو منصب الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين السر، والأمين المالي، العضو الإداري.



وأوضح أن باب الترشح لعضوية رابطة علم الأمراض البحرينية مفتوح من مطلع نوفمبر الجاري وحتى يوم الثامن عشر منه، مضيفة أن موعد انتخابات الرابطة سيكون يوم الأربعاء 21 نوفمبر الجاري الساعة السابعة مساءاً في مقر الجمعية.

وأشار د. بوكمال إلى أن مبادرة جمعية الأطباء لتشكيل هذه الرابطة الأولى من نوعها في مملكة البحرين تأتي بهدف الارتقاء بالمستوى الطبي في مجال علم الأمراض أو الباثولوجیا الذي يختص بدراسة علوم التشريح والكيمياء الحيوية والعلوم الدوائية وعلم الأحياء المجهرية وعلم وظائف الجسم البشرى، ويقدم دراسة عملية لخلايا المرضى للتعرف على خصائص المرض ومدى انتشاره وغير ذلك من معلومات.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن تنفذ هذه الرابطة لقاءات واجتماعات ومؤتمرات تواكب التطورات العالمية في مجال علم الأمراض كفرع من الطب، واستعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال وتطبقها في مملكة البحرين، إضافة إلى تبادل الخبرات واكساب مزيد من المهارة للأطباء، وعرض آخر ما توصل إليه المجال الطبي من معارف وخبرات وتداوله بين أهل الاختصاص بما يفتح الأفق واسعاً أمام الارتقاء بالخدمة الطبية وتقديمها للمواطنين والمقيمين بالشكل الأمثل.