كشفت الجامعة الملكية للبنات عن فتح باب القبول وتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2018/2019 عن طريق تعبأة الطلب الإلكتروني في موقع الجامعة الإلكتروني.

وصرح رئيس قسم القبول والتسجيل لدى الجامعة الملكية للبنات سامي محمد "أن توفير إمكانية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونياً يأتي من باب حرص الجامعة على تنويع وتطوير الخدمات الإلكترونية في إطار استقطاب الجامعة للعديد من الطالبات محلياً وإقليمياً ودولياً خصوصاً وأنها الجامعة الخاصة الأولى في البحرين التي تنال الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي وبعد أن أصبحت الجامعة الملكية للبنات من الجامعات المعتمدة والموصى بها في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان".



وأوضح بأن خاصية القبول الإلكتروني توفر الوقت والجهد على الطالبات المتقدمات للجامعة، من خلال تعبأة البيانات الشخصية وترتيب رغباتها في البرامج الأكاديمية المطروحة وذلك عبر موقع الجامعة الإلكتروني" "http://www.ruw.edu.bh/apply_now

وأفاد بأنه على المتقدمات ارفاق نسخ من متطلبات القبول الرئيسة ضمن خانة المرفقات وإرسال الطلب إلكترونياً كي يتم مراجعته من قبل قسم القبول والتسجيل والتحقق من استيفاء الطلب لشروط القبول وذلك حسب لوائح القبول المعتمدة لدى الجامعة الملكية للبنات.



وفيما يخص إنجازات الجامعة، أشار رئيس الجامعة الملكية للبنات الدكتور ديفيد ستيوارت إلى أن الجامعة الملكية للبنات أكملت 14 سنة من رحلة الإنجازات والنجاحات والتميز حيث خضعت الجامعة خلال تلك الفترة إلى العديد من مراجعات الجودة المؤسسية، بالإضافة إلى مراجعات البرامج الأكاديمية، والعديد من عمليات الاعتماد.

وقد اصبحت الجامعة الملكية للبنات في الوقت الراهن من الجامعات المعتمدة دولياً عبر نيلها الاعتمادية الدولية للمعاهد والمدارس والكليات من المملكة المتحدة في العام 2018 بالإضافة إلى العديد من الجهود المبذولة في مجال الاعتمادية على النطاق الإقليمي والدولي. كما إن الجامعة الملكية للبنات هي أول جامعة خاصة تحصل على الإعتماد من قبل مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين في العام الأكاديمي 2016/2017. ووفقاً لتقرير مجلس التعليم العالي لعام 2015- للتحسين والتطوير، فقد حصلت الجامعة على درجة "جيد" حسب تصنيف مجلس التعليم العالي، وهي أعلى درجة ممكنة تمنح للجامعات الخاصة.

وقد تلقت جميع البرامج التي راجعتها هيئة ضمان الجودة والتدريب نتائج إيجابية، بما في ذلك تصنيف الثقة لبرامج كلية العلوم الإدارية والمالية الثلاثة لدورتين متتاليتين آخرها كان في العام 2015م، وكذلك تصنيف الثقة لبرامج كلية الفنون والتصميم في العام 2017م ويعد هذا التصنيف أعلى تصنيف يمكن تحقيقه في هذا النوع من تقييم البرامج كما تم الاستعانة بخبراء من جامعة كامبريدج لمراجعة برنامج البكالوريوس في القانون لغرض التطوير، وهنالك العديد من الانجازات ذات الصلة التي تفخر بها الجامعة الملكية للبنات.

الجدير بالذكر أن الجامعة الملكية للبنات تطرح حالياً 9 برامج أكاديمية لدرجة البكالوريوس وهي الدراسات المالية والمصرفية، الموارد البشرية، إدارة الأعمال الدولية، التسويق، التصميم الجرافيكي، التصميم الداخلي، التصميم المعماري، تصميم الأزياء، والقانون. كما توفر الجامعة الملكية للبنات برامج الماجستير في الرسم والتلوين، وإدارة التصاميم.