الوطن - محمد أمان

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي أول بطولة في المنافسات المحلية بعد تتويجه بكأس الدورة التنشيطية لكرة اليد للكبار التي تلعب من دون لاعبو المنتخب على حساب نادي الشباب بنتيجة 29-24.

ولم يكن النهائي في المستوى المأمول بسبب عدم ظهور الشباب بالمستوى المتوقع فيما كان النادي الأهلي الأفضل على مستوى الحراسة والدفاع والهجوم وكان بإمكانه الخروج بفارق لا يقل عن 10 أهداف، وكان من بين الأبرز الحارس صلاح عبد الجليل وصادق علي.

وجاءت البداية قوية من جانب النادي الأهلي الذي تقدم بنتيجة 7-3 مع حلول الدقيقة 11 بقيادة حسين فخر في الهجوم الخاطف والمنظم السريع والمتقن وتفعيل لاعب الدائرة علي المولاني الذي استغل كل الفرص التي أتيحت إليه.

وتراجع النادي الأهلي هجوما مع تحسن الحالة الدفاعية للشباب، ونجح مدرب الشباب باشراك محمد علي جواد بخلق حلول هجومية مكنت الفريق من مجارة الأهلي، ولولا إضاعة الفرص لتمكن من تقليص الفارق ولكن بقى فارق ال 4 أهداف بنتيجة 10-6 مع الدقيقة 21.

ومنحت الايقافات التصاعدية في الشباب الفرصة للنادي الأهلي لتعزيز الفارق إلى 7 أهداف بنتيجة 13-6 ثم 14-7 مع الدقيقة 25 وسط تألق صادق علي هجوميا، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك أهلاويا بنتيجة 18-9.

ومع حلول الدقيقة 13 من الشوط الثاني تحولت النتيجة ل 23-13 لصالح النادي الأهلي من دون أي ردة فعل تذكر للشباب الذي فشل في ترجمة عددا من الفرص التي سنحت له للتسجيل أم تألق صلاح عبد الجليل.

وبعد أن اطمئن مدرب النادي الأهلي على حسم نتيجة المباراة، أجرى مجموعة من التغييرات، مما سمح لنادي الشباب لتقليص الفارق مع نهاية المباراة بنتيجة 29-24. أدارها حسين الموت وسمير مرهون.