* 5 نصائح لتحضير القهوة أبرزها تجنب إضافة السكر

* الحد الأعلى من الكافيين 400 مل ما يعادل 4 أكواب قهوة في اليوم

* القهوة تكافح الاكتئاب والسرطان والزهايمر والسكري

كشف مجلس الصحة الخليجي عن 6 فوائد صحية لتناول القهوة السوداء فيما سلط الضوء على 5 نصائح هامة لا بد من الحرص عليها عند تحضير القهوة.

وفي ما يتعلق بنصائح تحضير القهوة، أوضح أن أولها الحرص على القهوة المفلترة حيث إن القهوة المطبوخة بالماء تحتوي على شوائب يمكنها من رفع مستوى الكوليسترول في الدم، وثانيها بأن تكون القهوة مرّة، حيث إن وضع السكر فيها يقلل من قيمتها، وعند الضرورة يتم استبدال السكر بالعسل كبديل مؤقت لتحليتها أو أكل فاكهة معها.

وثالثاً تجربة إضافة القرفة إلى القهوة، حيث إنها يمكن أن تساهم بتقليل نسبة السكر والكوليسترول في الدم، ورابعاً ألا تتجاوز الحد الأعلى من الكافيين، حيث تشير الدراسات إلى أن الحد الأعلى من الكافيين 400 مل ما يعادل 4 أكواب من القهوة في اليوم الواحد ليكون في المعدل الآمن.

وخامساً تجنب الإضافات الضارة، ومنها المنكهات والمحليات التي تشمل "الفانيلا والكراميل والموكا" حيث إنها تعتبر عالية السكريات.

من جانب آخر، سلط مجلس الصحة الخليجي الضوء على 6 فوائد للقهوة السوداء قد تساعد صحتك على أن تتجاوز كميتها عن 4 أكواب في اليوم الواحد، وقال إنها تحارب الاكتئاب، وتسبب زيادة الشعور بالسعادة، وتفيد القلب والأوعية الدموية ومهمة في تقوية الذاكرة، وتزود الشخص بمضادات الأكسدة وعناصر غذائية مفيدة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات، كما أنها تقلل خطر الإصابة بتليف الكبد، وتقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، وتحد من خطر الإصابة بالزهايمر والنوع الثاني من السكري.