تونس - منال المبروك

أعلنت وزارة التربية التونسية عن نسبة نجاح عامة في الامتحانات الوطنية لختم المرحلة الثانوية من التعليم بلغت 30.9%، حيث سجل نجاح 37900 طالب من جملة 125961 طالباً تقدموا لإجراء الاختبارات في 7 شعب تعليمية في حين سيعيد 40434 طالباً اختبارات دورة التدارك التي ستجري بداية من يوم 26 يونيو الجاري.

ومقارنة بنتائج الدورات السابقة سجلت نسبة النجاح في امتحانات "الباكالوريا" هذا العام تحسناً طفيفاً قدر بـ2% مقارنة بسنة 2017.



وتجرى امتحانات "الباكالوريا" التي تفتح أبواب الالتحاق بالتعليم العالي بعد مسار بسبعة سنوات من التعليم في المرحلة الثانوية.

ويمثل الإعلان عن نتائج "الباكالوريا" حدثاً هاماً لدى الأسر التونسية التي تولى هذا الامتحان الوطني عناية خاصة باعتباره المفتاح لمواصلة المشوار التعليم الجامعي.

وأعلنت حكومة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد مؤخراً عن حزمة قرارات لفائدة الطلاب الجدد منها الترفيع في المنحة الجامعية لفائدة أبناء العائلات ضعيفة الحال إلى جانب توسعة طاقة استيعاب المبيتات الجماعية بـ1500 سرير إضافياً و15 ألف وجبة غذائية في المطاعم المخصصة للطلبة. ويفد على الجامعة التونسية في السنوات الأخيرة نحو 50 ألف طالب جديد يلتحقون بأكثر من 250 شعبة في الجامعات العمومية.