أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بأن الصحافة البحرينية الوطنية، تعد عمادا مؤثرا، ومنارة مضيئة من العمل والعطاء والمهنية، وتمارس دورها ومسؤوليتها بكل أمانة وموضوعية، وحرية رأي وتعبير، وتضع في اعتبارها على الدوام المصلحة الوطنية العليا للوطن، واحتياجات المجتمع، وتطلعات المواطنين.

مشيدا بالدعم الملكي السامي المتواصل للصحافة والإعلام في مملكة البحرين، من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وحرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

مشيرا إلى أن تخصيص جائزة "رئيس مجلس الوزراء للصحافة"، يمثل التقدير المتميز لجهود الأسرة الصحفية والإعلامية في مملكة البحرين، وتأكيداً للدعم والرعاية من القيادة الحكيمة لهذا القطاع الحيوي.



معربا عن بالغ التقدير لما تبذله وزارة الإعلام وجمعية الصحفيين البحرينية والمؤسسات الصحفية الوطنية وكافة العاملين في القطاع الصحفي والإعلامي، من دور وطني بارز، في مسيرة البناء والتنمية، والتطور والتقدم، التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر، وما تزخر به من كفاءات وخبرات وكوادر ومبدعين، هم محل فخر واعتزاز من الجميع.

وقال أن الالتزام الوطني الرفيع من الصحافة البحرينية بالكلمة الحرة والمسؤولة، والرأي المستنير، والأداء المهني والموضوعي، والحفاظ على المصداقية والارتقاء بالمعايير الأخلاقية، والتمسك بالثوابت الوطنية، هي من ركائز العمل الصحفي في مملكة البحرين، والتي رسخها الرواد الأوائل وحافظ عليها الجميع في المؤسسات الصحفية.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن اختيار "المنامة عاصمة للإعلام العربي 2024"، هو نتاج المسيرة المخلصة والعمل الدؤوب والمكانة الرفيعة التي نالها الإعلام البحريني، بفضل الرؤية الملكية السامية، والجهود الحكومية، والمنظومة التشريعية، والمساهمات الإعلامية الحضارية، التي تشهدها مملكة البحرين في كافة المسارات التنموية.

وأوضح أن الصحافة البحرينية ستظل دائما مدرسة للفكر، ومنصة للمعرفة، وشعاع للثقافة، ووسيلة الأخبار السليمة والمعلومات الدقيقة، والكلمة الوطنية الصادقة، والنقد المسؤول، الملتزمة بقيم المهنة، والمتحلية بمبادئ المصداقية وأمانة الكلمة، وهي ثوابت أصيلة يجب الحفاظ عليها والتمسك بها على الدوام.

مؤكدا معاليه الدعم النيابي للقطاع الصحفي والإعلامي في مملكة البحرين، والتعاون المستمر لتحقيق التطلعات والغايات المنشودة، لخدمة الصحافة والصحفيين، وتذليل كافة الصعوبات والتحديات، من أجل أداء دورها الوطني بكل حرية وشفافية ومهنية.

ومتمنيا للصحافة والصحفيين دوام النجاح والتوفيق، والتميز والإبداع، لخدمة الوطن والمواطنين.