قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن المصريين أرسلوا له "موضوعاً أو فكرة" عن المصالحة وسيذهب غداً وفد يحمل موقفاً فلسطينياً واضحاً بخصوص المصالحة الوطنية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أن الرئيس عباس أكد في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، السبت أن الإجراءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك لم تعد تحتمل، ولا بد من وقفة جادة لوقفها موضحاً أن "صفقة العصر الأمريكية" إنتهى أمرها بالنسبة للفلسطينيين ولم يعد لديهم أي اهتمام بها.

وأكد رفضه للقرارات العنصرية الإسرائيلية الأخيرة كالقرار الخاص بالقضايا القومية، وإلغاء حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإلغاء كل ما هو غير يهودي في الأراضي الفلسطينية مقدماً التحية والتقدير لكل أطياف الشعب الفلسطيني التي ساهمت إلى جانب إخوانهم في قرية الخان الأحمر البدوية في التصدي للاحتلال ودعم صمودهم".


وقرأ عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين ارتقوا في المسيرات ضد الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته ضد المسجد الأقصى المبارك وضد الشعب الفلسطيني أجمع.