ثمّن علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الحرص والاهتمام الذي يوليه أصحاب السعادة أعضاء المجلس، لدعم ومساندة انتشار النتاجات الأدبية البحرينية، مقدرًا جهودهم المشهودة في تحفيز الكتّاب والأدباء البحرينيين على مواصلة رفد مجال التأليف والكتابة بالمزيد من الإصدارات القيّمة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، سعادة الدكتور محمد علي الخزاعي عضو مجلس الشورى، حيث قدّم لمعاليه نسخة من رواية "دلمونيا" للكاتب البحريني رسول درويش، والتي قام بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.



وأشاد رئيس مجلس الشورى بما تضمنه الرواية من معلومات تاريخية تم توظيفها سرد أحداث الرواية بأسلوب أدبيٍ مميز، مؤكدًا أنَّ السعي المستمر لترجمة الإصدارات البحرينية إلى اللغات الأخرى، وخصوصًا الإنجليزية يشكل إضافة نوعية للمكتبات الوطنية، وتشكل جانبًا مهمًا في إبراز الطاقات الأدبية البحرينية على المستويين الإقليمي والدولي، منوها معاليه بالجهود التي يبذلها سعادة الدكتور محمد علي الخزاعي، وسعيه المستمر لإثراء المكتبات الوطنية بالكتب الإنجليزية.

من جانبه، أعرب الدكتور الخزاعي عن الثناء والتقدير لمعالي رئيس مجلس الشورى، لاهتمامه الكبير بمجالات الأدب والثقافة، وتشجيعه ودعمه المتواصل للكتاب والباحثين للإستمرار في مجال البحث والكتابة، بما يعكس المكانة الثقافية والأدبية المرموقة لمملكة البحرين.