أبرم بيت التمويل الكويتي – البحرين مذكرة تفاهم مشترك مع شركة سولار ون لتوفير حلول التمويل الشخصي للعملاء الراغبين بتركيب ألواح شمسية من "سولار ون" في ممتلكاتهم العقارية، حيث سيتمكن العملاء بموجب هذا التفاهم من استرداد مبلغ الربح الإجمالي للتمويل الشخصي عبر تخفيض سعر أنظمة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى قيام بيت التمويل الكويتي – البحرين بتوفير تأمين مجاني وفترة سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات.

وشهدت مراسم توقيع المذكرة حضور كل من حامد مشعل، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين، والسيد فيصل خليفة المدير العام لشركة سولار ون بالإضافة لعدد من المسؤولين من كلا الطرفين في مقر البنك الكائن في مركز البحرين التجاري العالمي.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرّح حامد مشعل، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين قائلًا: "نحن فخورون بهذه الشراكة كونها تتماشى مع جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف المتمثل في ضمان حصول الجميع على تكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة. ونحن نأمل أن تُساهم هذه الخطوة في زيادة معدل استخدام الطاقة المتجددة على الصعيد المحلي، مما يصب لصالح تعزيز مكانة المملكة دوليًا. ومن هذا المنطلق، جاءت شراكتنا مع شركة سولار ون لتوسع نطاق وصولنا للعملاء في جميع القطاعات ومختلف المجالات، ودعمهم من أجل المساهمة في الحفاظ على البيئة عبر توظيف الطاقة الشمسية وتسهيل عملية الحصول على التمويل الملائم للوصول إلى ذلك الهدف."



ومن جهته، قال السيد فيصل خليفة مدير عام شركة سولار ون: "يسرنا جدًا التعاون مع بيت التمويل الكويتي-البحرين لتسهيل شراء العملاء لأنظمة الطاقة الشمسية عبر حل التمويل الشخصي المقدم من "بيتك". ونسعى عبر هذه الشراكة إلى تمكين شريحة متنامية من الجمهور من اعتماد مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، من أجل الحفاظ على البيئة ودعم استدامتها. ولذلك، تسعدنا المبادرة بتسديد نسبة أرباح التمويل عن العملاء الراغبين بشراء الألواح الشمسية من "سولار ون" عبر تمويلات بيت التمويل الكويتي-البحرين، ونتطلع قدمًا للعمل معًا في مبادرات وشراكات مستقبلية مُقبلة."

سولار ون هي شركة بحرينية، تصنع منتجاتها وفق أعلى معايير الجودة العالمية وتسعى لتقديم الحل المثالي للأفراد بغرض مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، والوسائل لمكافحة تغير المناخ العالمي، علاوة على مواصلة دعمها للكوادر البحرينية عبر توفيرها لفرص عمل متكافئة للرجال والنساء. بالإضافة إلى الحرص التام على انسجام رؤية الشركة مع أهداف مملكة البحرين الشاملة للمناخ.