أكد الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ حرص مملكة البحرين على تطوير منظومة إدارة المخلفات من أجل ضمان حماية البيئة ومواجهة آثار المخلفات على البيئة والمناخ.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النفط والبيئة، في مكتبه اليوم الأربعاء، مع السيد هاي كوان تشونغو سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، حيث أعرب سعادته عن اهتمام مملكة البحرين بتوطيد التعاون البيئي مع جمهورية كوريا في مختلف المجالات الداعمة لجهود البلدين في تطوير قطاع إدارة المخلفات باستخدام أفضل التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة.



وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات التعاون البيئي بين البلدين الصديقين، من خلال تعزيز جهود حماية الطبيعة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، واستخدام التقنيات المستدامة لإدارة المخلفات ومعالجة مياه الصرف الصحي، وبرامج الحد من آثار تغير المناخ وتلوث الهواء وإدارة جودة المياه.

من جانبه أعرب سفير جمهورية كوريا عن اعتزاز بلاده بالاهتمام الذي توليه مملكة البحرين لتعزيز التعاون البيئي والمناخي بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرصه على مواصلة العمل على تحقيق المزيد من الشراكات الداعمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.