قدمت الجامعة الأمريكية بالبحرين منحًا دراسية لتسعة طلاب بحرينيين لدفعة ٢٠٢٦ وهم ماريا خالد العوضي ويسر عبدالرسول، بكالوريوس إدارة الأعمال في الموارد البشرية؛ علي خليفة الذوادي، بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية؛ حبيبة ماهر، نور علي، يوسف طه، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب؛ مهدي عبدالمجيد، بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية؛ ياسمين حسين، بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق الرقمي ووسائل التواصل الرقمي؛ وسلمان، بكالوريوس إدارة الأعمال في المالية.

وأظهر المرشحون الناجحون التفوق الأكاديمي والشخصي حيث ستوفر لهم هذه المنح الدراسية رسوم برامجهم الدراسية التي تمتد على مدار أربع سنوات، كما أنها تضمن لهم التدريب الداخلي في كبرى الشركات في البحرين.

ومن جهته علق رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، الدكتور برادلي ج كوك، قائلًا: "إننا نثق في أن عملية إتاحة المبادرات للطلبة المستحقين ستمهد الطريق للنجاح المستقبلي، وستساعد علي تشجيع الشباب وإسهاماتهم القيمة في مسار التنمية في المملكة. ويشرفني أن أرحب بهؤلاء الشباب الموهوبين الحاصلين على المنح الدراسية، والذين أثبتوا بالفعل تفوقهم الأكاديمي ونشاطهم المميز في المجتمع. ونتطلع إلى أن يكون هؤلاء الطلاب التسعة جزءًا من أسرة الجامعة الأمريكية بالبحرين، وأن نشاركهم مسيرة نجاحاتهم الفريدة."



ماريا خالد العوضي هي طالبة اجتماعية تسعى دومًا للحصول على المعرفة والإبداع في كل فرصة تسنح لها، وقد أثبتت التزامها بالتعلم عبر مشاركتها في العديد من الأنشطة اللاصفية مثل المشاركة في العديد من مؤتمرات نماذج الأمم المتحدة.

أما يسر عبدالرسول فهي طالبة مجتمعية نشطة تهدف دائمًا إلى ترك بصمة إبداعية في كل عمل تنضم إليه. فهي في رحلة مميزة لإثراء معرفتها ولتوسيع آفاقها. وقد مثلت البحرين كسفيرة للشباب في برنامج "Yes" وهي فرصة أسهمت في تطوير شخصيتها وتوسيع مداركها.

كذلك علي خليفة الذوادي وهو طالب مجتهد يهدف إلى النجاح والتميز في جميع المجالات، فقد تخرج بامتياز من مدرسة الرجاء ومثل مدرسته كمرشح لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية. فيهتم علي بالبحث عن الطرق الهندسية الجديدة المستخدمة في التقنيات الحديثة لفهم حيثياتها وأسس تطبيقها.

أما حبيبة ماهر فهي طالبة مجتهدة تتميز بالعديد من المهارات فخبرتها الواسعة في مجالات الأنشطة والمسابقات ساهمت في تكوين وتطوير شخصيتها ومهاراتها ومكنتها من ترك بصمة فريدة لأي مشروع تقوم بالعمل عليه. فهي تتبع نهجًا مميزًا في حل المشاكل وتأخذ من مجالات العمل والتكنولوجيا شغفًا لها.

يوسف طه هو طالب ذكي ذو مهارات متنوعة، فقدرته السريعة علي التعلم بالإضافة إلي إدارته الجيدة للوقت سمحت له بالتطوير في مجالات متعددة في آنٍ واحد مثل العزف على البيانو، وكرة الطائرة، وممارسة الجري. كما انخرط يوسف جيدًا بأنشطة متعددة في الحياة الطلابية حيث شارك في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة كرئيس قسم التكنولوجيا وأيضًا شغل منصب رئيس تحرير الكتاب السنوي الذي تصدره مدرسته بشكل دوري.

أما مهدي مجيد فهو طالب يحب الاستكشاف ويحب اغتنام الفرص المختلفة، فهو يستمتع بتعلم الأمور الجديدة ويعتبر ذلك أحد نقاط قوته، بالإضافة إلى شغفه بالفن والإبداع، فهو يهوى القراءة والتزحلق على الجليد.

ياسمين حسين هي طالبة اجتماعية نشطة ومبدعة، فهي تبحث دومًا عن المعرفة وتستمتع بخوض المجازفات، فلا تفوت أية فرصة من شأنها توسيع آفاقها. ومثلت البحرين كسفيرة للشباب في برنامج "Yes" وهي فرصة جعلتها أكثر وعيًا وتميزًا.

أما سلمان فإنه يصف هذه المرحلة من حياته بأنها رحلة متواصلة للبحث عن إجابات لفضوله، فهو يسعى جاهدًا لتحقيق أحلامه. يتميز برغبته الدائمة في اكتشاف الأفكار الجديدة والحلول من منظورات مختلفة.

أما نور فقد دفعت نفسها دومًا لتنمية ذاتها بشكل مستمر فطورت من مهاراتها طوال رحلتها الدراسية، حيث شاركت في العديد من المؤتمرات مثل مؤتمرات نماذج الأمم المتحدة وفعاليات خدمة المجتمع. فمن بين إنجازاتها كونها أصغر أمين عام في جميع نسخ مؤتمرات نماذج الأمم المتحدة في مملكة البحرين وأيضًا كانت أول من تقلد منصب أمين مؤتمر نموذج الأمم المتحدة بمدرسة المعارف الحديثة.

وقد أظهر الطلاب الحاصلون على المنح حماسًا والتزامًا تجاه المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية، مع رغبتهم الشديدة في إحداث تغيير وفارق في مجتمعاتهم المحلية فهم يمثلون إضافة ممتازة إلى "مجتمع الجامعة الأمريكية بالبحرين".

وتقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين منحًا دراسية للطلاب الذين يظهرون قدرات تمكنهم من الازدهار في بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات. وبتم تقييم المرشحين على نحو شامل يتعلق بآدائهم الأكاديمي مثل المعدل التراكمي، وإتقان اللغة الإنجليزية، وقدراتهم على حل المشكلات، بحيث يجمع الطالب بين الصفات والإنجازات الشخصية والتي تظهر من خلال ملفاتهم الشخصية، والبيانات التابعة لهم، وكذلك المقابلات الفردية.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.aubh.edu.bh