في إطار تجهيزات إقامة المؤتمر الدولي لتنمية الموارد البشرية صرحت الأستاذة بهيجة الديلمي رئيسة مؤتمر جمعية البحرين للتدريب والتنمية الموادر البشرية أن هذا المؤتمر سوف يقام تحت شعار "تطوير وإعادة توجيه المهارات والتدريب المرن" يومي الثلاثاء والأربعاء 18 - 19 أكتوبر 2022 بفندق الدبلومات راديسون بلو، تحت رعاية كريمة من جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل.

ويتميز هذا المؤتمر بمشاركة نخبة من الرؤساء التنفيذيين ذوي العلاقة بالتنمية البشرية بمختلف أطرها في مملكة البحرين. سيشارك في المؤتمر كل من البروفيسور كيران أوكوهان الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، والدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة، ومها مفيز القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بصندوق العمل (تمكين)، ودلال الغيص الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية، والدكتور طارق السندي الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، ودانة بوحجي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاستدامة للمجموعة في بنك البحرين الوطني، وأحمد الحجيري عضو المجلس الاستشاري العالمي لشركاء مايكروسوفت.

وأكدت بهيجة الديلمي أن المؤتمر يتضمن أوراق عمل تتمحور حول أفضل الممارسات والخبرات في مجال تطويروإعادة توجيه المهارات والتدريب المرن، بالإضافة لآخر التطورات في مجال التقنيات والموارد والمصادر التي تسهم في تحسين المهارات. كما سيتم عرض أهم المنهجيات المطروحة عالمياً لإعادة صقل المهارت إلى جانب تطويرالتعليم والتدريب بأنواعه.



وسيتم تسليط الضوء على أهمية صقل وإعادة توجيه المهارات بما يساعد الموظفين والمؤسسات على تحقيق أهداف التطوير الوظيفي بصورة أكثر واقعية وفاعلية، مما سينعكس بصورة مباشرة على أداء المؤسسات وربحيتها وقدرتها على المنافسة محلياً وعالمياً، بالإضافة لأثره في نمو وتسريع وتيرة التنمية الإقتصادية في المملكة.

كما يتميز هذا المؤتمر بمشاركة نخبة من المتحدثين من مختلف المؤسسات والقطاعات وهم السيد محمد أحمدي مدير مشروع مهارات البحرين، الدكتور أحمد بوجيري مراقب القوى العاملة والتدريب والتطوير بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، خالد عبداللطيف الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، سناء حاجي رئيس مركز القيادة والإدارة بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وكاليان سبرامانيان رئيس الأسواق بشركة كيه بي إم جي فخرو.

ودعت الأستاذة بهيجة الديلمي المسؤولين ومتخذي القرار إلى استشمارهذا المؤتمر الذي يشارك فيه العديد من المتحدثين والخبراء بأوراق عمل قيمة، حيث يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مشاركاً من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من داخل وخارج المملكة، مشيدة بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة على الإعداد لهذا المؤتمر النوعي الهام.