بالتعاون مع سينكو..

يواصل الفيلم الوثائقي البحريني "ألفاء" مشاركاته المحلية، حيث يتعاون هذه المرة مع شركة البحرين للسينما (سينكو) لأجل طرحه في السينما ضمن العروض المخصصة لطلاب المدارس من جميع الفئات، بهدف نشر الوعي بالفروسية العلاجية للأطفال والناشئة من ذوي اضطراب طيف التوحد، وتعريفهم بالجهود الرسمية المساندة لهم.



هذا ومن المقرر أن تنطلق هذه العروض الخاصة للفيلم مع بداية الرحلات المدرسية للسينما وستستمر حتى نهاية هذا العام. وفي هذا الصدد، صرح السيد علي صالح مدير الإعلام بسينكو: "إننا نؤمن في سينكو بأهمية الشراكة المجتمعية وتكامل الأدوار بين الجميع، حيث يسعدنا أن نعلن عن عروضنا الخاصة للفيلم الوثائقي البحريني "ألفاء" الموجهة لطلبة المدارس على وجه الخصوص وذلك لمساندة الأطفال والناشئة من ذوي التوحد من جهة، ومن جهة أخرى نشر الوعي بين الطلاب حول هذا الإضراب والأساليب الممكنة لاحتواءه ومنها الفروسية العلاجية، وأيضاً لتعريفهم بالجهود الرسمية المبذولة في هذا المجال". وأضاف: "إننا نعتز كذلك بالمنتجات السينمائية البحرينية، وندعم جميع الطاقات والمواهب البحرينية الواعدة لاسيما تلك التي تقدم فناً أصيلاً ذا قيمة ورسالة".

يذكر بأن الفيلم الوثائقي "أُلفاء" يتناول جوانب شخصية الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، ويرسم العلاقة الخاصة التي تربطهم بالخيل مما يساهم في تحسين حالتهم وتطوير إدراكهم الحسي، وذلك بناءاً على تجارب واقعية، وبمشاركة عدد من الأطفال التوحديين أنفسهم وذويهم وعدد من أبرز الأخصائيين البحرينيين في هذا المجال من أصحاب الإصطبلات والمدربين والمستشارين الوراثيين. الفيلم من تأليف زينب العالي، رؤية فنية وإدارة تصوير أحمد محمود، مونتاج ليلى شهاب، مؤثرات بصرية السيد حسين المختار وإخراج عمار خميس.