أكد سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي حرص مملكة البحرين على التعاون مع الولايات المتحدة الامريكية في العديد من المجالات بما فيها مجالات الطاقة بما يتوافق مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لتطوير مجالات الطاقة في المملكة.

جاء ذلك أثناء لقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أموس هيشيستين مستشار في مجال الطاقة بالولايات المتحدة وذلك خلال زيارة سموه الى الولايات المتحدة الامريكية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أهمية الاستفادة من تجربة الولايات المتحدة الامريكية في مجال الطاقة وتبادل الخبرات البحرينية الامريكية في هذا المجال وتعزيز الاستثمار في الطاقة والنفط والغاز.



وقد ناقش سموه خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية في الاستثمار في مجالات الطاقة وقطاعات النفط والغاز وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والشيخ خالد بن علي آل خليفة مساعد مستشار الأمن الوطني، والشيخ أحمد بن عبدالعزيز آل خليفة رئيس جهاز الأمن الاستراتيجي، والدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية.