في اجتماع المنطقة التعليمية الرابعة ..

ناقش 45 مديراً ومديرةً للمدارس الحكومية التابعة لإدارة العمليات التعليمية للمنطقة الرابعة بوزارة التربية والتعليم، سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات فيما بينها، لتطوير مستوى الخدمات التربوية والتعليمية، وذلك بمقر مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات.



وقد حضر اللقاء الأستاذ إبراهيم آل بورشيد مدير إدارة العمليات التعليمية للمنطقة الرابعة، الذي أثنى على دور المديرين والمديرات في الارتقاء بأداء المدارس، وتعزيز قدرتها على التغلب على التحديات، وتحقيق الإنجازات، شاكراً ومقدراً عطاءهم وجهودهم المثمرة.

كما تم استعراض أهم إنجازات المدارس، وطرح التشكيل الجديد للجنة التنسيقية التابعة لها، وتوزيع ملفات اللجنة على أعضائها، والتي تغطي 8 جوانب وهي: التعليم والتعلّم والتمكين الرقمي، ونظام إدارة الأداء، والمشاريع، والتخطيط والتقويم، والسلوك، والمسابقات والمدارس المعززة للمواطنة، والبيئة والخدمات، وجودة الحياة.

وتم بيان أهداف اللجنة التي تركز على تعزيز منهج التشاركية لتحقيق الجودة في جميع الممارسات المدرسية، من خلال نشر ثقافة التميز، وتقديم الاستشارات والمقترحات التربوية، وإعداد الدراسات والبحوث، وتقديم التصورات والمقترحات، والمساهمة في تخطيط ومتابعة المشاريع، وتأصيل مجتمعات التعلّم.

وقد تخللت اللقاء فقرات طلابية تشيد بدور المعلم ومكانته العظيمة، مع كريم الفائزين في مبادرة "محطات الأفكار" التي نظمتها اللجنة التنسيقية التابعة للمنطقة التعليمية الرابعة.

من جهتها، أشادت الأستاذة منال سنان مديرة مدرسة خولة الثانوية للبنات ورئيسة اللجنة التنسيقية بما تضمنه اللقاء من رؤى إيجابية تخدم مجال الإبداع والابتكار، وتعكس أهمية العمل المشترك والتعاون المثمر، فيما أكدت الأستاذة نسرين عبد الرضا مديرة مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تثري العمل التربوي بجميع جوانبه.

وأشارت الأستاذة غادة المقهوي مديرة مدرسة العروبة الابتدائية للبنات إلى دور هذه اللقاءات في تبادل الخبرات والمبادرات التربوية ذات الأثر الملموس، أما الأستاذة فجر الزياني مديرة مدرسة الحورة الثانوية للبنات فقد تحدثت عن دور القيادات المدرسية في دعم مسيرة التعليم، فيما أشاد الدكتور عبد العزيز السعدي مدير المعهد الديني الابتدائي بدور اللجنة التنسيقية في جعل المدارس تعمل وفق منظومة مترابطة.