وقع وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني أمس في قصر الصخير، على 4 اتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم، سلطان عُمان، حفظه الله ورعاه، لمملكة البحرين.

ووقع الوزير ووزير خارجية سلطنة عُمان الشقيقة بدر البوسعيدي، على منح سلطنة عُمان حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في مملكة البحرين، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين واستدامة جودة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين، وتوفير البيئة المناسبة لجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

ووقع مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزارة شؤون البلديات والزراعة، وحكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الداخلية في مجال العمل البلدي، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات تبادل الخبرات المختلفة وأفضل الممارسات في مجال العمل البلدي.



كما وقع على برنامج تنفيذي بين وزارة خارجية مملكة البحرين ووزارة خارجية سلطنة عُمان خلال العامين 2023-2024، والذي يهدف إلى وضع الإطار القانوني للعلاقات الثنائية بالتنسيق مع الجهات المختصة في كلا البلدين، من خلال إعداد مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووقع الزياني، على برنامج تنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون في المجال الزراعي والحيواني والسمكي بين حكومة مملكة البحرين ممثلة بوزارة شؤون البلديات والزراعة، وحكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لعامي 2023-2024، والتي تهدف للتعاون في مجال الزراعة وتبادل الخبرات في مجال الثروة السمكية.