شاركت سارة إسحاق وكيل وزارة شؤون الشباب والرياضة في الاجتماع التاسع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون والمملكة الاردنية الهاشمية في مجال الشباب، والذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وباستضافة من وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس والمملكة الاردنية الهاشمية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

ويأتي الاجتماع في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين مجلس التعاون والمملكة الاردنية الهاشمية، وتنفيذاً لقرارات مقام المجلس الأعلى الموقر، بشأن تعزيز الشراكات الاستراتيجية ومنها المملكة الاردنية الهاشمية، والتوجيه بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشتركة التي تم الاتفاق عليها في إطار هذه الشراكات.

وترأس الاجتماع من جانب دول مجلس التعاون سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسعد، وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب بالمملكة العربية السعودية، ومن الجانب الأردني عطوفة الدكتور حسين سالم الجبور، الأمين العام بوزارة الشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية.



تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الشباب، منها دبلوم العمل الشبابي (تأهيل القيادات الشبابية)، وكذلك استعراض الانشطة والبرامج المنفذة خلال عام 2022م، ومناقشة آلية تطويرها بما يتواكب مع احتياجات الشباب المستقبلية وتطلعاتهم في ظل المتغيرات الدولية، كما تم الاتفاق على عدد من البرامج والانشطة المشتركة التي ستنظم بين الجانبين خلال عام 2023م، كما تم خلال الاجتماع استعرض الموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين الجانبين والتي تهدف الى تعزيز وتطوير الحوار القائم في المجال الشبابي.

الجدير ذكره، بأن التوصيات الصادرة عن الاجتماع، سيتم عرضها على الاجتماع القادم للجنة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، للتوجيه بشأنها.