التقت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، البروفيسور أوجينيو غولييلميلي رئيس جامعة بيو ميديكو في روما والدكتور أليساندرو بيرينجو، نائب رئيس الجامعة، والسيد اندريا روسي المدير التنفيذي للجامعة وعدداً من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في العاصمة الإيطالية .

وجرى خلال اللقاء، مناقشة فرص التعاون والاستثمار في مجال التعليم العالي والتخصصات الطبية بين البحرين وجامعة بيو ميديكو، وتعزيز التنسيق المشترك لتبادل الخبرات من خلال برامج التبادل الطلابي بين مؤسسات التعليم العالي في البحرين وجامعة بيو ميديكو، وإمكانية استحداث تخصصات طبية جديدة عبر تعزيز فرص الاستثمار، وإيجاد تخصصات جامعية مستحدثة في مجال الطب بالبحرين.

وأشارت الأمين العام إلى أهمية الاستفادة من البرامج النوعية التي يقدمها مستشفى جامعة بيو ميديكو، من خلال إتاحة فرص التدريب لخريجي التخصصات الطبية لدى الجامعات المحلية في البحرين، في المستشفيات العالمية كمستشفى جامعة بيو ميديكو.



ومن جانبه، أثنى رئيس جامعة بيو ميديكو على التعاون المشترك بما يخدم مصلحة الطرفين، وعلى حرص الأمين العام للارتقاء بقطاع التعليم العالي في مملكة البحرين.