سماهر سيف اليزل




قال ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية النائب محمد الرفاعي «أتوجه بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب البحرين العزيز بنجاح العملية الانتخابية والشكر لله عز وجل على التوفيق في الانتخابات ثم الشكر الجزيل لجميع أهالي الدائرة الثالثة الجنوبية الذين منحوني الثقة وكذلك للآخرين الذين صوتوا لإخواني من المرشحين المنافسين، فأنا اليوم أمثل أصوات جميع أهالي الدائرة الثالثة الجنوبية في مجلس النواب وأسأل الله عز وجل أن يوفقني في حمل هذه المسؤولية لخدمة قضايا شعب البحرين ومملكتنا الغالية».


وحول أهم الملفات التي سيتم العمل عليها والاهتمام قال «إن الملفات الخدمية هي في أولوية برنامجنا بالسعي الدؤوب لتحقيق تطلعات المواطن البحريني وعلى رأسها ملف البطالة الذي يشكل هاجس كبير للأسر البحرينية وسنعمل على تقديم حلول ومقترحات مبتكرة لإحراز تقدم ملموس في هذا الملف إن شاء الله وفق رؤية مدروسة، وكذلك ملف التقاعد وإصلاح صناديق التقاعد ومحاولة استعادة حقوق ومكتسبات المتقاعدين، وكذلك حماية المواطن من فرض أي ضرائب جديدة والمطالبة بمواجهة التحديات الاقتصادية الكبرى أمام الحكومة من خلال حلول ومعالجات بعيدة عن جيب المواطن».

وقال هناك موضوعات أخرى مهمة مثل الإسكان والكهرباء وملف التأمين الصحي الذي يتطلب مواقف واضحة من البرلمان لضمان الحق الدستوري في مجانية العلاج للمواطن البحريني وأن لا يأتي مشروع التأمين الصحي على حساب مجانية العلاج في الوقت الذي يتطلع فيه المواطن البحريني للمزيد من المكتسبات على مستوى الخدمات الصحية.

وتابع قائلاً.. من الملفات المهمة التي سنباشر العمل فيها ملف استعادة صلاحيات مجلس النواب واستعادة فعالية أدواته التشريعية والرقابية لأن هذا الملف هو الضامن لتحقيق سيادة حقيقية لمجلس النواب لأداء دوره التشريعي والرقابي بكفاءة.