تنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع بنك البحرين الوطني برنامجاً حول الثقافة المالية للشباب البحريني من الجنسين عبر منصة اللجنة والبنك على تطبيق انستغرام.

وشهدت أول ثلاث لقاءات تفاعلاً كبيراً وصل لأكثر من 6000 متابع في عدد من الموضوعات التي تتعلق بتعزيز وعي الشباب حول القطاع المالي ومختلف المهارات التخصصية العاملة في القطاع المصرفي، بالإضافة إلى إدارة أموالهم ونفقاتهم بالشكل الأمثل.



واستعرض عدد من المختصين والخبراء بالشؤون المالية من بنك البحرين الوطني إرشادات ونصائح ومعلومات للشباب حول الثقافة المالية، ومهارة إدارة المال مع التركيز على كيفية ادخار الأموال، واستثمارها اليوم من أجل مستقبل أكثر أماناً واستقراراً من الناحية المالية.

وخلال اللقاء الأول الذي جاء بعنوان "مقدمة في الأعمال المصرفية" تعرف الشباب والشابات المشاركون على ماهية العمل في المنظومة المالية والمصرفية، والأقسام والإدارات داخل المؤسسات المالية، وآلية سير العمل فيها، مع التركيز بشكل خاص على الخدمات المصرفية الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، وغيرها.

أما اللقاء الثاني فقد تناول موضوع "الالتزام في البنوك"، وتطبيق أعلى معايير السلوك المهني والأخلاقي بما يساهم في نمو أعمال البنك وتقديم قيمة على المدى الطويل للعملاء والمساهمين والموظفين وجميع الأطراف المعنية والمجتمع بوجه عام، إضافة إلى الاتصال البناء، وتحسين ممارسات الأعمال، وفهم أفضل للبيئة التنظيمية.

أما اللقاء الثالث فقد تناول "الخدمات المصرفية للأفراد" وتناول أهم المنتجات المقدمة للأفراد، وكيفية ابتكار البنك لمنتجات بنكية ومصرفية تناسب العملاء، إلى جانب التحول الرقمي في الخدمات المصرفية خاصة في فترة ما بعد كورونا.

هذا وحاضر في تلك اللقاءات كل من علي فقيهي مساعد مدير علاقات الزبائن ومسئول الاستدامة بنك البحرين الوطني، ومريم تركي رئيس استشارات الالتزام ونوفة بورشيد أخصائي ضمان الالتزام في البنك، ومريم الزيرة أخصائي منتجات الودائع المصرفية، ومحمد السيد مسؤول المشاريع المصرفية.

واستعرضت عدد من المداخلات كيفية الاستفادة من الحسابات التي يقدمها البنك للناشئة والشباب كوعاء ادخار يمكن للأهل إنشائه لدى البنك وتغذيته بمبالغ بسيطة بشكل دوري وتشجيع الابن أو الابنة صاحب الحساب على الإسهام فيه، بحيث يدرك أهمية إدارة وادخار المال من جهة، ويصبح لديه رصيدا ماليا يسانده في دراسته مستقبلا أو مشروعه الخاص.