شارك بنك البحرين الوطني (NBB) مؤخرًا في منتدى الإرشاد السنوي الثالث للشرق الأوسط 2022، الذي أُقيم برعاية كريمة من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة. وقد انعقد المنتدى في فندق دبلومات راديسون بلو تحت عنوان "غرس الإرشاد في الثقافة المؤسسية".

وبصفته راعي رئيسي للمنتدى للسنة الثالثة على التوالي، شارك عدد من منتسبي البنك في هذا الحدث البارز وسط حضور واسع شمل تواجد أكثر من 300 شخصية من قادة الأعمال ونخبة من خبراء الإرشاد والموارد البشرية الإقليميين والدوليين. وضمن سلسلة من الفعاليات التي تم تنظيمها مسبقًا ضمن أجندة المنتدى، شارك البنك في ورشتي عمل رئيسيتين تحت عنوان "كيفية تصميم برامج إرشاد فعالة لمؤسستك" و"كيف توسع علاقاتك وتعزز مسيرتك المهنية عبر منصة لينكد إن". وقد جاء تنظيم هذه الجلسات التعليمية التفاعلية لمساندة الجهات المشاركة في تنمية رأس المال البشري، بالاستفادة من خبرات مسؤولين ورواد في مجال الموارد البشرية.

استُهلّ هذا الحدث الإرشادي بكلمة افتتاحية رئيسية ألقتها سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة رئيسة مجلس إدارة "إنجاز البحرين"، شاركت فيها خبراتها المتراكمة في مجال تنمية رأس المال البشري بحضور متحدثين يمثلون مجموعة متنوعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص بمختلف مجالات الاختصاص، بما في ذلك متحدثون من بنك البحرين الوطني. فقد شاركت دانة بوحجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة بإلقاء جلسة حوارية تحت عنوان "غرس الإرشاد في الثقافة المؤسسية" وأدار السيد هشام أبو الفتح، رئيس الاتصالات المؤسسية بدوره جلسة حوارية بعنوان "الإرشاد لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".



وركّزت الجلسات الحوارية التي تضمنها المنتدى في مجملها على مواضيع مهمة، بما فيها "الإرشاد وفرص العمل"، و"الإرشاد مقابل التدريب"، و"الإرشاد العكسي"، و"الإرشاد لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة". واختتم المحفل باستضافة نخبة من مدراء التنفيذ لاستعراض معارفهم وخبراتهم الاحترافية في فرصة لمنح المشاركين إرشاداً مباشراً من أبرز قادة مجتمع الأعمال.

ويعكس التزام بنك البحرين الوطني بتفعيل المبادرات التوجيهية الداخلية بما في ذلك كل من برنامج "INSPIRE" الإرشادي وبرنامج"RISE" التدريبي، رؤيته الراسخة تجاه الاستثمار في كوادره العاملة وتعزيز الكفاءات الوطنية، وذلك بما يضمن ضخ القطاع المصرفي بالقيادات المؤهلة التي تسهم في دفع عجلة تقدمه ونهضته.