نظم المركز العربي للإعلام الإلكتروني التابع لجامعة الدول العربية، فرع مملكة البحرين، ندوة بعنوان "البلوكشين نحو المستقبل" يوم السبت الماضي الموافق في 24 ديسمبر الجاري، عبر منصة زوم.

واستضافت الندوة المدير الإقليمي لشركة "قلف فالكون لحلول الأعمال"، والخبير في تقنية البلوكشين والأمن السيبراني، محمد قمبر، المتحدث الرئيسي للندوة، كأول بحريني متخصص في مجال البلوكشين، وبحضور مدير مركز الإعلام العربي بمملكة البحرين ابراهيم النايم، وعدد من المشاركين والمهتمين بالمجال من دول خليجية وعربية، ومن مملكة البحرين.

وتناولت الندوة أربعة محاور رئيسية، وفي المحور الأول تم تسليط الضوء على آلية البلوكشين، أما الثاني فتناول طرق استخدام البلوكشين في حياتنا العملية، وتطرق المحور الثالث للرموز غير القابلة للاستبدال، بينما تناول المحور الأخير عالم الميتافيرس.



وفي هذا الصدد، صرح المدير الإقليمي لشركة "قلف فالكون لحلول الأعمال"، والخبير في تقنية البلوكشين والأمن السيبراني، محمد قمبر، بأن تقنية البلوكشين تعتبر هي المستقبل والتحول الرقمي في عالم التسارع في طرق نقل البيانات من مكان إلى آخر، وإدارة حمايتها.

وأضاف بأن العديد من الدول الكبرى بدأت بتطبيق تقنية البلوكشين في الحوكمة وفي الاستخدامات اليومية للشعوب، مردفًا، أن البحرين بدأت بتسليط الضوء على هذه التقنية ، وتشجيع الشركات على استخدامها، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى التحول الرقمي.