تزامناً مع احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السادسة والعشرين

رعى الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ختام فعاليات التمرين المشترك "البدر/7" بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، وذلك تزامناً مع احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السادسة والعشرين، وبحضور الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين، والفريق الركن محمد جيراغ حيدر المفتش العام للتدريب والتقييم بالقيادة العامة للجيش الباكستاني الشقيق، وذلك صباح اليوم الأربعاء (4 يناير).

ولدى وصول راعي الحفل الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني لمقرّ الاحتفال، يرافقه معالي الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، كان في استقبال سموّه كبار ضبّاط الحرس الوطني وضبّاط الجيش الباكستاني، وكبار الضباط من الأجهزة الأمنية، حيث جرى عزف السلام الملكي لمملكة البحرين، وتلاوة آيات من القرآن الكريم.



صور


كما ألقى المقدم الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، كلمةً رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السادسة والعشرين، وبمسيرة هذا الصرح الوطني الذي يستنير برؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم القائد الأعلى للقوّات المسلحة حفظه الله ورعاه، والذي أصبح بقيادة الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، قوّة حاميةً للدفاع عن سيادة الوطن، كعمق عسكري لقوة دفاع البحرين ودرع أمني لقوات الأمن العام.

وأضاف أن صرح الحرس الوطني يرتقي بدعم ورؤية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، لذلك حقق أعلى مستويات التطور والكفاءة والجاهزية على مستوى جميع وحدات وكتائب الحرس الوطني في فترة تنظيمية قياسية، ليكون حاضراً في كافة ميادين خدمة هذا الوطن وتلبية ندائه، ويقف سداً منيعاً في الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته والحفاظ على أمن مواطنيه ومقيميه.

صور


وعبّر عن شكره للجيش الباكستاني على مشاركتهم في تنفيذ تمرين ”البدر/7“ مع إخوانهم من منتسبي الحرس الوطني، ولسلاح الجو الملكي البحريني، على دورهم الفاعل في الإسناد الجوّي لتنفيذ مراحل التمرين المشترك.

كما ألقى قائد كتيبة القوّة الخاصة الباكستانية المشاركة إيجازاً عن التمرين، الذي يشهد تنفيذ النسخة السابعة منه، لتبادل الخبرات بين الجانبين في مكافحة الإرهاب، من خلال تطبيق عدد من الفرضيات الأمنية.

صور


بعدها، شهد راعي الحفل ختام فعاليات التمرين المشترك ”البدر/7“.

وتضمن الحفل عرضاً لنزول المظليين من فريق الحرس الوطني للقفز الحر بالمظلات، وبمشاركة فريق القفز الحر من الجيش الباكستاني.

صور


وأعقب ذلك، منح الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني وسام تقدير الخدمة العسكرية من الدرجتين الأولى والثانية لضباط وضباط صف الحرس الوطني، وذلك بموجب الأمر الملكي السامي رقم (46) لسنة 2022.

صور


كما سلّم سموّه كأس مسابقة سمو رئيس الحرس الوطني للرماية، للمقدّم الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة.

ورفع الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظّم القائد الأعلى للقوّات المسلحة حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى منتسبي الحرس الوطني، بمناسبة احتفالات الحرس الوطني بذكرى تأسيسه السادسة والعشرين.

وأكد سمو رئيس الحرس الوطني، أن الرعاية الدائمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم القائد الأعلى للقوات المسلّحة حفظه الله ورعاه للحرس الوطني، مكّنته من تحقيق الجاهزية والكفاءة في تلبية نداء الواجب الوطني، والتكامل مع منظومة الدفاع والأمن الوطني لترسيخ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين.

صور


كما عبّر سموّه، عن اعتزازه بمستويات التطوير والتحديث التي يشهدها الحرس الوطني، وفق خطط استراتيجية ثابتة شملت كافة قطاعاته القيادية والتدريبية والعملياتية واللوجستية، لتكون قوّة حامية لمنجزات ومكتسبات العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه.

وأضاف سموه أن سلسلة تمارين ”البدر" لمكافحة الإرهاب، عكست مستويات متقدمة من التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الجيش الباكستاني وفق بروتوكولات التعاون الموقّعة بين الجانبين، لرفع مستويات الجاهزية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأشاد سموّه بنجاح التمرين المشترك ”البدر/7“، مهنّئاً القوات المشاركة من الحرس الوطني والجيش الباكستاني، على ما قدّموه من دقة وكفاءة عالية في تنفيذ معاضل التمرين.