زار فخامة الرئيس سردار بردي محمدوف، رئيس جمهورية تركمانستان الصديقة، مقر مجلس التنمية الاقتصادية في خليج البحرين، اليوم الأربعاء، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها إلى مملكة البحرين.

ولدى وصول فخامته إلى مقر مجلس التنمية الاقتصادية، كان في مقدمة مستقبليه معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمسؤولين.

وفي مستهل الزيارة، رحب معاليه بفخامة رئيس جمهورية تركمانستان الصديقة، والوفد المرافق، في مجلس التنمية الاقتصادية، مؤكدا ما يجمع مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان من علاقات ثنائية متميزة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وأهمية مواصلة تنميتها تماشيا مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد معاليه أن العلاقات القائمة بين البلدين وما تشهده من تطور مطرد ستفتح آفاقا أرحب لتوسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات، لاسيما التجارية والاقتصادية والاستثمارية منها، وما يتطلبه ذلك من مضاعفة العمل على تعظيم الاستفادة مما يمتلكه البلدان من مقومات تمكن رجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص في كلا الجانبين من استكشاف فرص واعدة وجديدة.

وأعرب معاليه عن التطلع إلى تعزيز مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين البحرين وتركمانستان بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفق التوجهات المشتركة.

واطلع فخامة رئيس جمهورية تركمانستان الصديقة على عرض حول الفرص الواعدة بمملكة البحرين، والخدمات التي يقدمها مجلس التنمية الاقتصادية للمستثمرين، وجهود المجلس في تنويع القاعدة الاقتصادية، والسبل الكفيلة لتعزيز الاستثمار بين المملكة والأسواق العالمية، التي أسهمت في استقطاب الاستثمارات المباشرة إلى البلاد؛ بهدف خلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين.