عقد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية اليوم اجتماعًا مع محافظي المحافظات، بحضور مساعد المنسق العام للمحافظات.

وفي مستهل الاجتماع ، أعرب معالي الوزير عن شكره وتقديره لجهود المحافظات في التواصل مع المواطنين والتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم، والعمل على تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مشيدًا بالإنجازات المتحققة، والتي تسهم في تلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى الدور التوعوي لمجالس البحرين، والتي تعتبر ركيزة أساسية في التواصل المجتمعي، وإحدى سمات المجتمع البحريني بعاداته وتقاليده العربية الأصيلة، الأمر الذي يتطلب المحافظة على هذا الإرث الاجتماعي والحضاري في إطار العمل على تعزيز الترابط بين مكونات المجتمع كافة.

وخلال الاجتماع ، تم استعراض الإنجازات التي حققتها المحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات الخدمية المعنية، حيث قدم سمو محافظ المحافظة الجنوبية تقريرًا عما حققته اللجان الخاصة بالمحافظة، خلال العام 2022 ، فيما استعرض محافظ محافظة العاصمة الإنجازات التي حققها المجلس التنسيقي بالمحافظة، والذي يضم في عضويته ممثلي الجهات الخدمية المعنية ، حيث تضمن التقرير 57 توصية صادرة عن المجلس خلال دورته الثالثة ، تجاوبت معها الجهات المعنية بنسبة تصل إلى 95% .

وفي ختام الاجتماع ، أكد معالي وزير الداخلية أهمية تعزيز التواصل بين المحافظات والمواطنين في تحقيق الأمن المجتمعي، وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة، وتفعيل الشراكة المجتمعية لما فيه صالح الوطن والمواطن.