أطلق المجلس الأعلى للبيئة و كلية البحرين الجامعية حملة تطوعية لتنظيف ساحل كرباباد بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة بهدف تعزيز ثقافة العناية بالسواحل البحرية في مملكة البحرين وذلك بمناسبة يوم البيئة الوطني.

وأكدت الدكتورة رنا صوايا القائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من دور الجامعة في تفعيل الشراكة الاجتماعية مع مؤسسات المملكة لتحقيق المنفعة للمجتمع ولحماية البيئة،وتشجيع الطلبة على تبني العادات والسلوكيات الإيجابية التي تعزز المسؤولية الفردية لديهم في المحافظة على البيئة، مشيدة بدور المجلس الأعلى للبيئة وأمانة العاصمة والمشاركين في تحقيق أهداف الحملة.

وأوضحت الدكتورة رنا صوايا أن الحملة شهدت مشاركة واسعة من الموظفين والطلبة الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في تنظيف ساحل كرباباد، الذي يعد من أكثر الواجهات البحرية التي يستهدفها السواح والمجتمع البحريني، نظرا لموقعه الاستراتيجي وقربه من المواقع الاثرية.

من جهتها أكدت الاستاذة آمنة حمد الرميحي القائم بأعمال مدير إدارة الاتصال والتوعية البيئية بالمجلس الأعلى للبيئة اعتزاز المجلس الأعلى للبيئة بالمبادرات التي تساند الجهود الوطنية الرامية لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على نظافة السواحل والواجهات البحرية، مشيدة بمبادرة كلية البحرية الجامعية، وبحرص الموظفين والطلبة على المشاركة في مثل هذه البرامج التطوعية.

بدورها نوهت الدكتورة وفاء أجور عضو مجلس أمانة العاصمة أن التعاون القائم بين أمانة العاصمة والمجلس الأعلى للبيئة و كلية البحرين الجامعية يجسد روح التعاون والتعاضد بين المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات لا سيما في مجال خدمة المجتمع والحفاظ على البيئة.