أعلنت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بالشراكة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة، عن تلقي الحملة الوطنية للتشجير "دمتِ خضراء" دعماً كريماً من 5 جهات من مؤسسات القطاع الخاص وهي شركة Self Drive Mobility، ومازدا البحرين ، وشفاء الجزيرة، ومنتجع لاجونا، والمعهد الهندي للفنون المسرحية وذلك لتشجير ساحل مدينة سلمان بعدد من شتلات الهبسكس تيلياسوس التي تتميز بطبيعتها المظلة والكثيفة وقدرتها على تنقية الهواء، وملائمتها لبيئة مملكة البحرين.

وتمت عملية التشجير بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والدكتورة راوية المناعي الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وسوهام شاه الرئيس التنفيذي و مؤسس شركة Self Drive Mobility وكبير مولشانداني مستشار بنفس الشركة والدكتور بابو مدير المعهد الهندي للفنون المسرحية والسيد أجاي بيلاي رئيس راديو ميرجي البحرين.

وبهذه المناسبة عبرت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة عن اعتزازها بالشراكة المستمرة مع مؤسسات القطاع الخاص في سبيل دعم الحملة الوطنية للتشجير «دُمت خضراء»، مشيرة إلى أن تشجير ساحل مدينة سلمان سيسهم في زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة، وفي خلق بيئة صحية لتقليل آثار التلوث والانبعاثات الكربونية وإضفاء منظر جمالي في المساحات العامة.

ومن جانبه صرح سوهام شاه قائلا " تهدف شركة Self Drive Mobility من خلال مشاركتها مع المبادرة الوطنية لتنمية الزراعي (NIAD) في حملتها "دمتِ خضراء" إلى تحقيق مستقبل أكثر اخضراراً للأجيال القادمة. كما نطمح إلى زرع بذور التغيير من خلال هذه الشراكة ومحاولة لإحداث فرق ذي مغزى في العالم كما اننا ملتزمون بالممارسات الصحيحة التي تؤدي إلى الاستدامة ومكافحة تغير المناخ.