نظمت مدرسة القادسية الابتدائية للبنات مشروعين للشعر العربي، وهما "بالشعر أصالتي" للطالبات الموهوبات، و"أنا أواجه الجمهور" لمختلف طالبات المدرسة، وذلك بمشاركة أكثر من 300 طالبة.

ونجح مشروع "بالشعر أصالتي" في تطوير الطالبات الموهوبات في مجال تأليف الشعر، بعد إشراكهن في ورش عمل عن الشعر العربي وبحر الهزج، وتدريبهن على كتابة الشعر البسيط، مع تقديم الدعم لهن، والاحتفاء بإنجازاتهن، وتتويجهن بلقب الشاعرة الصغيرة.



وضمن مشروع "أنا أواجه الجمهور"، تم تقسيم القصائد المعروفة إلى مقاطع، وتدريب الطالبات المشاركات على حفظ الأبيات والإلقاء، وعلى استخدام الطبقات المختلفة للصوت، وتمثيل المعنى والإحساس من خلال ملامح الوجه والجسد.

وقالت الأستاذة كوثر حمزة اختصاصية صعوبات التعلّم في المدرسة والقائمة على المشروعين إنهما يأتيان في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على رعاية الطلبة الموهوبين وتنمية مهاراتهم، ويهدفان إلى إحياء التراث الثقافي والفن الأصيل وتنمية حس الانتماء والمواطنة، وتشجيع الطالبات الموهوبات على الابتكار والإبداع في كتابة الشعر، وزيادة الثقة بالنفس، مما مكّن المدرسة من حصد العديد من المراكز المتقدمة في مسابقات الشعر الخارجية التي شاركت فيها، وارتفاع المستوى التحصيلي للطالبات في مادة اللغة العربية، وتطور مهارات القراءة والكتابة لديهن.