تنفيذا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بإطلاق خطة تطوير لدور العبادة في كافة محافظات مملكة البحرين، قام الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بتفقد سير العمل لمشاريع بناء عدد ثلاثة مساجد في مدينة شرق الحد.

وأعرب د .الهاجري عن شكره وتقديره للاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لإعمار بيوت الله، والذي يأتي استجابة لتلبية احتياجات المناطق لبناء المساجد تماشيا مع التوسعة العمرانية التي تشهدها مملكة البحرين في مشاريعها الإسكانية بجميع محافظات المملكة.

وأكد د. الهاجري، أنه تم البدء بالعمل فعليا في مشروع مسجد ناصر المسلم في حي الجليعة، كما اطلع على سير العمل في مشروع بمسجد محمد شريف أحمدي وصالة مريم المطوع، وأيضا على مسجد الكوهجي في حي الجليعة.



وأشاد د. الهاجري، بإسهامات المحسنين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء وما يقدمونه من دعم سخي في بناء الجوامع والمساجد، سائلا الله أن يجعل هذا العمل المبارك في ميزان حسناتهم وصحائف أعمالهم يوم القيامة.

يذكر أن مشروع مسجد ناصر المسلم في حي الجليعة يتكون من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على مصلى رئيسي للرجال ومصلى للنساء، ومرافق خدمية ومواقف للسيارات، فيما يحتوي الطابق الأول على سكن للإمام والمؤذن، وتبلغ مساحة الأرض 1038.2 متر مربع.

أما مشروع مسجد محمد شريف أحمدي وصالة مريم المطوع في حي أم السوالي فيتكون من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على مصلى رئيسي للرجال ومصلى للنساء، ومرافق خدمية ومواقف للسيارات، فيما يحتوي الطابق الأول على سكن للإمام والمؤذن وصالة للمناسبات، وتبلغ مساحة الأرض 1707.3 متر مربع.

ويتكون مسجد الكوهجي في حي الجليعة من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على مصلى رئيسي للرجال ومصلى للنساء، ومرافق خدمية ومواقف للسيارات، ويحتوي الطابق الأول على سكن للإمام والمؤذن، وتبلغ مساحة الأرض 1139.9متر مربع.

الجدير بالذكر، أنه حرصا من إدارة الأوقاف السنية على بناء وتشييد دور العبادة في المدن الإسكانية الحديثة، فقد تم في العام الماضي افتتاح جامعي مهرة فخرو وأحمد الخاجة بمدينة شرق الحد.