يتجه مزود الحلول التكنولوجية "تيكنسي" إلى استثمار 3 مليون دولار أمريكي لتوسعة أعماله في مملكة البحرين، وذلك بتشجيع ودعم من مجلس التنمية الاقتصادية، الجهة المعنية بالترويج للاستثمارات في المملكة.

وتسعى "تيكنسي" إلى تقديم الحلول التكنولوجية المتطورة للاتصالات والوسائط المتعددة التفاعلية في المملكة، بما في ذلك خدمات تلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV)، وخدمات التلفزيون المدفوع ، وتطبيقات المشاهدة عند الطلب، إلى جانب خدمات تحليل البيانات، كما وتهدف "تيكنسي" إلى عمل شراكات إستراتيجية مع مزودي خدمات الاتصالات، والمشاريع التجارية والسكنية، ومطوري العقارات، والعلامات التجارية في مجال الضيافة. وتسعى تكنسي إلى تبسيط تصميم البنية المبتكر لخدمات تلفزيون بروتوكول الإنترنت، مما يضمن فعالية أكبر ويحقق تجربة مشاهدة أفضل للعملاء.

وفي تصريح لمصعب عبدالله المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية قال فيه: "نحن ملتزمون بتعزيز مكانة البحرين كمركز للابتكار الرقمي وذلك بالتواكب مع خطة المملكة للتعافي الاقتصادي وضمن خطتنا الاستراتيجية لخلق اقتصاد أكثر تنوعاً واستدامة، كما أننا مسرورون بدعم مساعي "تيكنسي" في توسعة أعمالها والذي سيكون له تأثيراً إيجابياً على الاقتصاد الرقمي".



ومن جانبه قال أثول توماس بيني مدير تطوير الأعمال والشراكات لدى "تيكنسي": "أثبتت مملكة البحرين ريادتها في التحول الرقمي في المنطقة من خلال ما تتميز به من بنية تحتية متطورة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومع زيادة حزمة المشروعات التجارية والسكنية الكبرى، نحظى كمستثمرين ببيئة مثلى للاستفادة من ما تحظى به المملكة من نمو لعرض منتجاتنا. ونسعى من خلال شراكاتنا في مجال البحث والتطوير عبر البرامج الأمريكية وشراكات تطوير الأجهزة الأوروبية إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة مشاهدة التلفزيون لعملائنا ".

ويقع المقر الرئيسي لشركة "تيكنسي" في مملكة البحرين، حيث تخدم الشركة العملاء في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى حلولها التقنية للاتصال والوسائط التفاعلية المتعددة ، كما وتقدم "تيكنسي" مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك تطوير البرامج، وتطويرالأجهزة بالمواصفات الخاصة، وتطبيقات الواقع المختلط ، والتصميم التفاعلي، وخدمات تكامل الأنظمة.