أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب، أهمية تطوير العمل البرلماني عبر التقنيات الحديثة والتحولات الالكترونية، وتحقيق الأهداف المنشودة للصالح العام، وبما يسهم في تسريع العمل وجودة الإنجاز، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشار رئيس المجلس إلى حرص مجلس النواب مواكبة توجهات الاتحاد البرلماني الدولي في التحول الالكتروني لتطوير آليات العمل النيابي وتفعيل الأدوات التشريعية والرقابية لخدمة الوطن والمواطنين. معربا عن شكره وتقديره لجهود الأمانة العامة برئاسة المستشار راشد محمد بونجمة، الأمين العام لمجلس النواب، في دعم العمل النيابي والسعي المستمر لتطوير الأداء وتوفير كافة الخدمات التي تسهم في جودة العمل والمخرجات المتميزة.

جاء ذلك خلال حفل تدشين نظام "أدوات" الذي أقيم اليوم، الأربعاء، وبحضور النائب عبدالنبي سلمان، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وعدد من النواب والمسؤولين بالأمانة العامة للمجلس.

وتم استعراض تفاصيل نظام "أدوات"، مع عرض الدعم الإداري والتقني للأمانة العامة لضمان التشغيل الأمثل للنظام، والهادف لتطوير العمل البرلماني.

جدير بالذكر أن نظام "أدوات" يتيح للنواب تقديم أدواتهم التشريعية والرقابية ومتابعتها بسهولة، مما يوفر كثير من الجهد والوقت عبر انتقال طلبات النواب المتمثلة في (السؤال البرلماني والاقتراح برغبة والاقتراح بقانون) بشكل الكتروني.