استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء أشاد الوزير بمسار العلاقات التاريخية العميقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والحرص المتبادل بين الجانبين على تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات للمضي بها إلى مستقبل أفضل ومستويات أشمل، منوها بالدور الدبلوماسي الذي ساهم في تأكيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

وهنأ الوزير، السفير بمناسبة تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، متمنيا الخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث.



وخلال اللقاء تم بحث عدد من المواضيع المتخصصة في قطاع النفط والبيئة وتعزيز الفرص الاستثمارية بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي المستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا الوزير حرص حكومة مملكة البحرين على تعزيز علاقات التعاون مع مختلف دول العالم وتوطيد الشراكات الاستراتيجية وتنميتها في مختلف المجالات ولا سيما في المجال النفطي والبيئي.

من جانبه أعرب السفير رودي دراموند عن شكره وتقديره لسعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما حققته مملكة البحرين من إنجازات متنوعة في شتى المجالات وبالخصوص في القطاع النفطي والبيئي، متمنيا لمملكة البحرين كل التوفيق والنجاح وتحقيق ما تصبوا إليه من تطلعات مستقبلية في إطار مسيرتها التنموية الشاملة.