تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، أنهت اللجنة المنظمة للدورة الثانية لأساسيات الحجامة للكوادر الطبية كافة التحضيرات لانطلاق الدورة يوم 21 مايو الحالي وتستمر حتى 26 من ذات الشهر بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وأديوكيشن بلاس.

وأكدت هيفاء حمود مستشار المهن الطبية المعاونة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" أن اللجنة المنظمة وضعت التفاصيل الكاملة للدورة التي ستنقسم إلى محورين أساسيين: الأول الجانب النظري، والثاني الجانب العملي، كما اعتمدت اللجنة إقامة الجانب العلمي في مركز الجنان الطبي.

وأشارت إلى أن المجتازين للدورة من الكوادر الطبية والتمريضية والعلاج الطبيعي سيحصلون على تصريح معتمد من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" لممارسة خدمة الحجامة الطبية كإمتياز لمواصلة دعم القطاع الطبي في هذا الجانب.

من جانبه، أكد د أمين عبدالله مدير عام اديوكيشن بلاس أن اللجنة المنظمة وضعت الخطوط العريضة للدورة التي سجلت نجاحا بارزا في النسخة الأول في ظل اتباع طرق الوقاية الصحية في الحجامة خصوصا بعد اعتماد "نهرا" ساعات الدورة وتقديم امتياز معتمد لمجتازي الدورة، مبينا إلى أن اللجنة المنظمة تحرص دائما على تقديم كامل الدعم والمساندة للمشاركين.

وأوضح أن الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وضع البرنامج الكامل للدورة في الجانبين النظري والعملي في ظل ما يمتلكه من امكانيات علمية عالية ستساهم في مواصلة ارتقاء الدورة وتحقيق كامل النجاح.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة استقبلت عدد كبير من المشاركين الراغبين بالمشاركة في الدورة وقد تم اعتمادهم للمشاركة.