يسهم في خدمة 95 عقار

ذكرت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخططي ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أنها انتهت من أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 742 في منطقة عالي بالمحافظة الشمالية، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير خدمة الصرف الصحي وتوصيل العقارات بالشبكة بما يسهم في رفع مستوى الصحة العامة والبيئة.

وأشارت إلى أنه تم توفير خدمة الصرف الصحي لـ 95 عقار بالمجمع المذكور، وذلك ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.



وأكدت المهندسة جعفر أنها ماضية في خطتها نحو توصيل أكبر قدر ممكن من العقارات من منازل ومباني بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات.

وشمل المشروع بناء خط صرف صحي رئيسي بطول 1,044 متر من الخطوط الرئيسية، وبناء 580 متر من الخطوط الفرعية، بالإضافة إلى بناء 112 غرف تفتيش رئيسية وفرعية.

وأشادت بتعاون المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع.

يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بتكلفة إجمالية تبلغ 266,715 دينار (مائتان وستة وستون ألفاً وسبعمائة وخمسة عشر دينار بحريني).