خلال ترأس سموه اجتماع اللجنة الأمنية الثالث

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية الثالث لعام 2024م، وذلك بحضور سعادة العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية بالحضور، مؤكداً سموه على دور الشراكة المجتمعية والأمنية في ترسيخ دعائم الأمن عبر مختلف أطر التعاون والتنسيق المشترك، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة في مختلف أرجاء المحافظة.



كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية ، على بعض الإحصائيات ونتائج الجهود التنظيمية والأمنية التي ساهمت في نجاح خلال موسم البر لهذا العام ، مشيداً سموه بمستوى التعاون الأمني لمختلف الإدارات المعنية بوزارة الداخلية، وذلك من خلال انخفاض نسبة البلاغات وتواجد الدوريات الأمنية، بالإضافة الى دور الحملات الرائد في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال الموسم.

وعلى صعيدٍ آخر، اطلع سمو المحافظ، على عرض مشترك لمديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور، حول الاستعدادات الأمنية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث أوصى سموه بالتنسيق والتعاون لإبراز دور شرطة خدمة المجتمع والدوريات المرورية لاتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير الأمنية المسبقة في الطرق الرئيسة والجوامع والمساجد والأسواق والمرافق العامة في كافة مناطق المحافظة، بالإضافة إلى التجهيزات الأمنية والمرورية المتبعة لمصليات العيد التي تقع في نطاق المحافظة.

بعدها، اطلع سمو المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق باحتياجات الأهالي الأمنية في مدينة عيسى، منوهاً سموه بضرورة الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة وجهود وتعاون وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات الأمنية لخدمة المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المحافظة الجنوبية.

وفي ختام اجتماع اللجنة الأمنية، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمتابعة الحثيثة من قبل سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، والتواصل المستمر وإبراز الجانب الأمني وفق أعلى المستويات مع مختلف الأجهزة الأمنية والجهات المختصة.