في إطار عمليات التطوير والتشجير المستمرة بالجزر..


السلوم: 1.5 مليون دينار من ميزانية 2024 ستخصص 20% منها لتطوير وصيانة المرافق الموجودة
في إطار عمليات التطوير والتجميل المستمرة بجزر أمواج، نجح الاتحاد المركزي لجزر أمواج في استقطاب رعاية جديدة من قبل شركة "مركز الصائغ الزراعي" لتزويد الجزر بعدد 200 نخلة جديدة من "نخيل واشنطونيا" مجانا، لتوزيعها على أماكن متفرقة من الجزيرة استكمالا لعمليات التشجير والتجميل التي يقوم بها الاتحاد المركزي لجزر أمواج بكافة مناطق وشوارع الجزيرة.

وصرح سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس الاتحاد المركزي لجزر أمواج "عمليات زراعة 200 نخلة جديدة في شوارع أمواج تأتي في إطار حرص الاتحاد على استكمال عمليات التطوير للجزر وفق الخطط الموضوعة، بما في فيها من تزيين وتجميل لكافة شوارع وأحياء الجزيرة".

وقال النائب السلوم أننا مستمرون في حملة التشجير التي أطلقناها والتي تتضمن زراعة 2400 ‏شجرة، تمت زراعة 1800 منها حتى اليوم من أنواع مختلفة من ‏الأشجار والنخيل في كافة أنحاء جزر أمواج.‏


وأوضح السلوم أن الميزانية المقرر رصدها هذا العام مليون ونصف مليون دينار بحريني ستخصص نسبة 20% منها لتطوير وصيانة المرافق الموجودة من طرق وأرصفة ولاند سكيب والمتبقي للتشغيل من أجل المحافظة على الموجود حاليا.

وقال متابعا "وضعنا خطة خمسية للأعوام المقبلة ونحتاج ان نرصد لها مبلغا كبيرا، ستقسم على مراحل لسهولة التنفيذ، وستشمل هذه المراحل تطوير الشوارع وقنوات الصرف الصحي والأرصفة واللاند سكيب والزراعة ومصابيح الإنارة ووضع كاميرات للرقابة على الجزيرة بشكل كامل، وتغير المصابيح الحالية للعمل بالطاقة الشمسية بهدف تحويل الجزير لتكون صديقة للبيئة".

من جانبه قال المهندس نوفل الكوهجي مدير الاتحاد "مواصلون في القيام بمهامنا على أكمل وجه سواء من ناحية الصيانة الدورية للمرافق والطرق، أو عمليات التجميل والتشجير وصيانة المسطحات الخضراء، المتابع للعمل في الجزيرة سيلاحظ حجم الجهد المبذول في الشهور الأخيرة والذي بدأ يؤتي ثماره بشكل ملحوظ، وهو ما يساعد على عودة جزر أمواج للواجهة مرة أخرى كواحد من أفضل المشاريع العقارية الرائدة في البحرين إن لم يكن أفضلها".

وأكد أن هناك مساعي حثيثة تبذل في الوقت الحالي مع كافة الجهات والمؤسسات ‏الحكومية، من أجل إعادة جزر أمواج على خارطة الفعاليات الحكومية السياحية ‏والعامة، بما ينعكس على الحركة الاستثمارية والتجارية ويعزز من وضع الجزر الاستثماري.