في إطار الأعمال التحضيرية التي تباشرها لجنة الإعداد والتنظيم لاستضافة مملكة البحرين اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته ال ٣٣ المقرر عقده في مايو القادم، عقدت وزارة الخارجية، اجتماعًا تنسيقيًا مرئيًا، ضم السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بالوزارة، والسيد عبدالله البنخليل، المدير العام لشؤون الخدمات الإدارية والمتابعة بالمراسم الملكية، وسفراء وممثلي الدول العربية الشقيقة المعتمدين لدى مملكة البحرين.

وأكد رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية في كلمته الترحيبية على حرص مملكة البحرين في ضوء توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، على تقديم كل التسهيلات اللازمة للوفود المشاركة لإنجاح القمة العربية، وأن تكون القمة علامة فارقة بمخرجاتها في تعزيز أسس العمل العربي المشترك، وتحقيق آمال وطموحات الأمة العربية وشعوبها.

وقد قام السيد صهيب السعيدي من قطاع التنسيق والمتابعة، والسيد محمود نجم من قطاع المراسم بوزارة الخارجية، بتقديم عرض تفصيلي حول التحضيرات القائمة لاستقبال واستضافة الوفود المشاركة. كما تم عرض المنصة الإلكترونية التي تم إعدادها لتسهيل كافة الإجراءات اللوجستية على الدول المشاركة.



وتم خلال الاجتماع، تبادل وجهات النظر والاستفسارات مع سفراء وممثلي الدول العربية الشقيقة بكافة الأمور اللوجستية المتعلقة بالاجتماعات التحضيرية للقمة.