عقد اليوم الأحد اجتماع مكتب مجلس الشورى برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وبحضور السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، والدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، والأمين العام، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.

وخلال الاجتماع، رفع مكتب مجلس الشورى أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وإلى شعب مملكة البحرين الوفي، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عزّ وجل أن يعيد شهر رمضان الكريم، والعيد السعيد على جلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وعلى البحرين وشعبها العزيز بمزيدٍ من الخير والتقدم والازدهار.



وأكد المكتب أنَّ الغايات والطموحات التنموية لمملكة البحرين، تتحقق وفق النهج والرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظّم، حفظه الله ورعاه، وما يؤكد عليه جلالته من ثوابت وطنية، وأسس راسخة تشكل النواة الأساسية لحصد المنجزات الحضارية لمملكة البحرين، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالحرص الذي يوليه جلالة الملك المعظم، أيده الله، على لقاء أبناء البحرين الكرام من جميع المحافظات، وخصوصًا خلال شهر رمضان المبارك، والتأكيد على مضي المسيرة التنموية الزاخرة، بتعاضد وتكاتف شعب البحرين، وما يمتازون به من صفات نبيلة وخصال رفيعة تعكس سيرة وعراقة المجتمع البحريني المتلاحم.

ونوّه إلى أن ذكرى اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، تضيء مسيرة مثمرة بالنجاحات والإنجازات التي شهدتها مملكة البحرين على مدى 25 عامًا، وتشكل محطة لتجديد العهد والولاء، وتأكيد مواصلة الجهود للبناء على ما تحقق من نماء وتقدم مشهود في المجالات كافة.

وثمّن المكتب الدور والجهود المضنية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، من أجل تعميق مسارات الإنجاز، وتحفيز فريق البحرين على العطاء بروح الفريق الواحد، وتعزيز أداء الأجهزة الحكومية.

وبحث مكتب المجلس اقتراحات ممثلي مجلس الشورى في اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، بشأن تعديل النظام الأساسي للشعبة.

واطلع على رأي هيئة المستشارين القانونيين بشأن آلية مناقشة الاقتراحات بقوانين، وتعزيز التعاون مع الحكومة الموقرة لتقديم معلومات وبيانات حول الاقتراحات بقوانين إلى اللجان المعنية بدراستها.

وناقش مكتب المجلس الموضوعات ومشروعات القوانين التي ما زالت لجان المجلس تبحثها وتدرسها، إلى جانب كشف بالموضوعات التي انتهت اللجان من دراستها وإعداد تقارير بشأنها، من أجل إدراجها ضمن جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة.